التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أبريل 23, 2024

انخفاض للحرارة في اليومين المقبلين وتقفز الى الـ 50 الأسبوع المقبل 

محلي ـ الرأي ـ
توقع متنبئ جوي، انخفاضا بالحرارة ثم تشهد ارتفاعاً في كافة المدن بداية الأسبوع المقبل.
وقال صادق عطية في منشور على صفحته في الفيسبوك “يتوقع ان تنخفض درجات الحرارة اعتبارا من يوم غد الجمعة في مدن وسط وشمال البلاد ، ويوم السبت في مدن الجنوب” مبينا ان “هذا الانخفاض سيصادف قبل دخولنا في موسم الصيف مناخيا والذي يبدأ اعتبارا من الاول من حزيران / يونيو من كل عام”.
وأضاف “متوقع ان يستمر الانخفاض يومين في كافة المدن ، ثم يبدأ الصعود التدريجي، لتكون الاجواء شديدة الحرارة نهارا خصوصا مدن جنوب البلاد التي تقترب فيها درجات الحرارة نهاية الاسبوع المقبل الى مابين {49-50} مْ” منوها الى “أمر ربما يعتبر تطرفا هذا الموسم ولا يتكرر كثيرا”.
وتابع عطية “رغم أيام الصيف الا ان الكتل الباردة في الطبقات العليا التي تنحدر من أوروبا ستستمر بالتأثير في أجوائنا، لتستمر درجات الحرارة السطحية تسجل مابين ارتفاع يعقبه انخفاض وهنالك انخفاض متوقع منتصف شهر حزيران او قبله بقليل”.
وبين “أما يوم غد الجمعة، متوقع ان تسجل درجات الحرارة العظمى نهاراً في بغداد 38 مْ وتنخفض السبت الى 36 مْ، وفي البصرة 47 مْ والسبت 44 مْ وفي نينوى 37 مْ والسبت 33 مْ وفي أربيل 37 مْ والسبت 32 مْ، وفي الرطبة 32 مْ وفي السبت 30 مْ”.
وأشار الى انه “وقبل نهاية الاسبوع هنالك احتمالية لتساقط زخات خفيفة من الامطار في اماكن متفرقة من مدن البلاد هي اواخر موجات الامطار”.
وحذر عطية “من نشاط بالرياح السطحية الشمالية الغربية مساء وليل الجمعة، في مناطق وسط البلاد والفرات الاوسط والجنوب ومتوقع ان تصل سرعة هبات الرياح الى 80 كم بالساعة مسببة تصاعدا للغبار في المناطق الصحراوية لايصل لمستوى العواصف” لافتا الى ان “هذا النشاط يشمل ايضا مناطق شمال الخليج ويهدأ نشاط صباح ونهار يوم السبت ثم يعود النشاط خلال ليل السبت/ الاحد في مدن الجنوب وشمال الخليج، وتعود للهدوء نهار الاحد”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق