التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 25, 2024

ايران تدين التفجير الارهابي المزدوج في بغداد 

سياسة ـ الرأي ـ
دان المتحدث باسم الخارجية الايرانية سعيد خطيب زادة التفجير الارهابي المزدوج الذي وقع في بغداد اليوم الخميس وادى الى استشهاد واصابة اكثر من 140 شخصا حسب اخر حصيلة.

وقال خطيب زادة في تصريح له اليوم الخميس: ان الارهاب التكفيري استهدف العراق من جديد سعيا وراء زعزعة امنه واستقراره وتوفير الذريعة لاستمرار تواجد الاجانب.

واكد المتحدث دعم الجمهورية الاسلامية الايرانية للحكومة العراقية وامن واستقرار ووحدة العراق وكذلك دعم اجراءات الحكومة والاجهزة الامنية العراقية لارساء الامن واعتقال ومعاقبة الآمرين والفاعلين وتجفيف جذور الارهاب التكفيري واضاف: ان الجمهورية الاسلامية الايرانية كما في الماضي على استعداد لتقديم اي دعم ومساعدة ممكنة للاخوة العراقيين في مسار مكافحة الارهاب والتطرف.

واعرب متحدث الخارجية الايرانية عن مواساة الحكومة والشعب الايراني مع اسر الضحايا، معزيا الحكومة والشعب العراقي بهذا المصاب الكبير، سائلا الباري تعالى ان يبوئ شهداء هذه الكارثة الدرجات العلى في جنان النعيم وان يمنّ على الجرحى بالشفاء العاجل.

يذكر ان تفجيرا ارهابيا مزدوجا نفذه انتحاريان في ساحة الطيران والباب الشرقي وسط العاصمة العراقية بغداد، ادى الى استشهاد 32 شخصا واصابة 110 اخرين حسب احدث حصيلة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق