التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, يوليو 3, 2024

انطلاق اعمال مؤتمر تيد اكس بغداد بمشاركة 18 فكرة متعددة 

متابعة / الرأي

افتتح, السبت, على ارض قاعة المؤتمرات في فندق عشتار شيراتون المؤتمر الثالث لـ”TEDxBaghdad” لترويج الأفكار التي تهم المجتمع.ويعقد هذا المؤتمر في بغداد للموسم الثالث على التوالي.

وشهد افتتاح المؤتمر, تواجد عدد كبير من المخصين العراقيين والاكاديميينوسط مشاركة ملفتة للعنصر النسوي.وقدم المشاركون في المؤتمر عدة افكارتعايشوا معها في حياتهم اليومية.واختارت اللجنة المنظمة لهذا المؤتمر تقديم 18 فكرة من اصل اكثر من 300 مرشحة.

ويتمثّل تيدإكس بغداد بمبادرة مؤلفّة من شطرين, الفعاليات والتي بضمنهاالمؤتمر تضع اصحاب المواهب على منصّة عالمية حيث ينالون التقدير ويشاركون معرفتهم وافكارهم مع العالم ويلتقون بمتحدّثين عالميين سبق لهم تحقيق انجازات عالمية, امّا المشاريع فهي تسمح بتطوير بعض من هذه الأفكار على شكل مبادرات عراقية تهدف لخدمة المجتمع.

ويمكن تلخيص أهداف مؤتمر تيدإكس بغداد إلى ثلاث نقاط هي تسليط الضوء على الإبداعات والمبدعين العراقيين وإعطائهم صبغة عالمية, وربط المبدعين العراقيين في الخارج مع عراقيين الداخل, و المساهمة في إعادة مكانة العراق كمركز للعلم والمعرفة في الشرق الأوسط.ويشار الى ان تيد هو منظمة غير ربحية مكرّسة لترويج الأفكار التي تستحق النشر. وكان قد بدأ على شكل سلسلة مؤتمرات تواصلت لمدة اربعة ايام في ولاية كاليفورنيا الأمريكية قبيل 25 سنة.واليوم اصبح تيد ومن خلال مبادرات عدّة، يدعم هذه الأفكار التي تستطيع تغيير العالم. يدعو مؤتمر تيد السنوي كبار المفكرينواصحاب القرار والأعمال في العالم للتحدث لمدة 18 دقيقة ومن ثمة مشاهدة مشاركاتهم عبر وسال الاعلم والانترنت.

 

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق