التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

مساعد وزير الخارجية الايراني يدعو لعدم تسييس ملف حقوق الانسان 

 

متابعه / الرأي
اكد مساعد وزير الخارجية الايراني في الشؤون الاوروبية والاميركية مجيد تخت روانجي، ضرورة الابتعاد عن تسييس ملف حقوق الانسان، مشددا على ان السياسة المبدئية لحكومة الجمهورية الاسلامية الايرانية ترتكز على خفض التوتر و اقامة علاقات بناءة مع سائر دول العالم والالتزام في الوقت نفسه بمبادئ وقيم الثورة الاسلامية.
جاء ذلك خلال استقباله في طهران امس الاثنين رئيسة لجنة العلاقات مع الجمهورية الاسلامية الايرانية في البرلمان الاوروبي السيدة تارجا كرونبرغ.
واعتبر الجانبان في اللقاء زيارة الوفد الى طهران بانها تشكل انطلاقة جديدة في تعزيز العلاقات بين الجمهورية الاسلامية الايرانية و الاتحاد الاوروبي واستئناف الحوار بين الجانبين.
كما اشار الجانبان الى مجالات التعاون بين ايران والاتحاد الاوروبي، واكدا ضرورة تعزيز العلاقات البرلمانية وتبادل الوفود و اجراء الاتصالات البرلمانية على اساس الاحترام والمصالح المتبادلةبين الجانبين.
واعتبر روانجي وكرونبرغ موضوع مكافحة المخدرات بانه يشكل ارضية مناسبة للتعاون بين ايران والاتحاد الاوروبي، ودعيا الى تظافر الجهود من قبل الجانبين لمواجهة هذا التهديد المشترك.
ووصف روانجي الارهاب بانه يشكل مصدر قلق مشترك لايران واوروبا ويهدد الشرق الاوسط وسائر مناطق العالم، مشيرا الى الاشتباكات بين المجموعات الارهابية في سوريا وتنامي التطرف اثر هذه الاشتباكات، مؤكدا ضرورة المكافحة المشتركة من قبل ايران و الاتحاد الاوروبي لهذا التهديد الخطير.
واكدت رئيسة الوفد البرلماني الاوروبي في اللقاء دعم البرلمان الاوروبي والاتحاد الاوروبي التام للمفاوضات النووية بين ايران ومجموعة 5+1 واتفاق جنيف.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق