التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

النائب اللبناني وليد سكرية: ما تريده المعارضة السورية من جنيف 2 فصل سوريا عن ايران والمقاومة 

متابعه / الرأي
رأى النائب اللبناني عن كتلة الوفاء للمقاومة العميد وليد سكرية أن ما تطلبه المعارضة السورية في مؤتمر جنيف 2 المتوقع عقده الشهر المقبل “هو حكومة انتقالية لا تمثل الحكم الحاضر بنهجه السياسي وتهدف الى فصل سوريا عن ايران لجعل سوريا حزام أمان للكيان الاسرائيلي وضبط أمن هذا الكيان وهذا ما تريده امريكا”.
وأضاف: “اما الكلام عن حكومة انتقالية فالمقصود به انهاء دور سوريا المقاومة وتفكيك تحالف قوى الممانعة. ولكن هذا لن يتحقق لأن النظام السوري والقوى المتحالفة معه لن تقبل بذلك. كما ان الواقع الميداني على الأرض لا يسمح بفرض شروط المعارضة لأن هناك تفوقا عسكريا للنظام السوري. لذلك بدأ الغرب أمام ضعف المعارضة السورية محاولة إدخال الجبهة الإسلامية في تحالف جديد مع المعارضة على الا تكون على علاقة مع القاعدة”.
واعتبر العميد سكرية أنه “يجب انتظار نتائج المحادثات الأمريكية مع الجبهة الإسلامية في تركيا، لأنه من المعروف ان الجبهة الاسلامية هي قريبة من تنظبم القاعدة وتضم تكفيريين كجبهة النصرة، فلننتظر الى اين سينتهي هذا الحوار”.
وأضاف النائب عن كتلة حزب الله أنه إذا فشل “الإئتلاف الوطني السوري”، معارضة الخارج، “في تحديد وفده في جنيف 2 وبقي مصراً على حكومة انتقالية وتحييد الرئيس بشار الأسد فهذا يعني نعياً لمؤتمر جنيف 2. فالإئتلاف بيد أمريكا لذلك يجب ان نعرف ماذا تريد امريكا هل تريد عرقلة المؤتمر؟ وبانتظار الحوار مع الجبهة الاسلامية فإذا دخلت الجبهة الاسلامية مع المعارضة في تحالف جديد فهذا يعني انهم يريدون الذهاب الى انتاج سوريا جديدة ليست على علاقة كاملة مع ايران”.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق