التحديث الاخير بتاريخ|السبت, يوليو 6, 2024

هيئة الحج:حماية الامن في العراق مسؤولية مشتركة للجميع من اجل دفع الفتنة الطائفية التي يريد اعدائنا اشعالها 

متابعه / الرأي
اكدت الهيئة العليا للحج والعمرة ان” حماية الامن في العراق هي مسؤولية مشتركة لجميع ابناء الوطن من اجل دفع الفتنة الطائفية التي يريد اعدائنا اشعالها”.
وذكرت الهيئة في بيان استنكار لاستهداف زوار الاربعينية اصدرته اليوم في الوقت الذي به تتجه جموع من المسلمين في العراق لتأدية شعائرها وطقوسها التي كفل دستور البلاد حرية تأديتها وكفلتها قوانين حقوق الانسان لحرية المعتقد والرأي تقوم زمرة شاذة ومتخلفة ومجرمة بأستهداف الزوار العزل بشتى الاساليب العدوانية والاجرامية من اجل قتل هؤلاء الابرياء وزعزعت الامن الوطني بدافع من الحقد والكراهية التي تنبذها كل الاديان والشرائع السماوية”.
واضافت ان” الهيئة تؤكد استنكارها وشجبها للاستهداف المتكرر لابناء مدينة طوزخورماتو وتدعو السلطات والقوات الامنية الى حماية ابناء المدينة التي دفعت ثمن ثباتها على الدين والمبادئ ارواحا لشيباً وشبابا ونساءً واطفالاً ولابد من ايجاد حل جذري لحماية هؤلاء السكان العزل لهذه المنطقة التي عانت وتعاني اكثر من غيرها من بطش الارهاب والارهابيين المأجورين اعداء الوطن والانسان ودعاة الفكر الظلامي الاسود”.
واشارت الى انه” لابد من التذكير بأن حماية الامن في العراق هي مسؤولية مشتركة لجميع ابناء الوطن من اجل دفع الفتنة الطائفية التي يريد اعدائنا اشعالها ، ولكننا نراهن على وعي ابناء شعبنا وثباتهم على الايمان وحب الوطن والتعايش السلمي والعودة الى مبادئ الدين الحنيف”.
وتزحف جموع المؤمنين منذ ايام صوب قبلة الاحرار كربلاء المقدسة حيث ضريح الامام الحسين واخيه العباس عليهما السلام ، لاداء مراسيم زيارة الاربعينية بالرغم من التفجيرات الارهابية التي استهدفت الزائرين في عدة مدن وراح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى وسط اجراءات امنية اتخذت من اجل الحد من الخروقات .
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق