التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

باكستان تكشف عن استئناف الحوار الاستراتيجي مع أمريكا 

متابعه / الرأي
كشفت باكستان اليوم الجمعة عن استئناف الحوار الاستراتيجي مع الولايات المتحدة .
وقالت المتحدثة باسم الخارجيةالباكستانية تسنيم اسلام في مؤتمرها الصحفي الاسبوعي اليوم الجمعة انه تم استئناف الحوار الاستراتيجي بين اسلام أباد وواشنطن بعد حادث صلالة و ان الدولتين تتطلعان لايجاد حلول للقضايا العالقة بينهما عبر الحوار , بحسب ما أوردته وكالة “اسوشيتدبرس الباكستانية”.
تجدر الاشارة لي أن الهجوم الذي شنته طائرات حلف شمال الاطلسي (ناتو) في افغانستان على موقع صلالة العسكري الحدودي أودي بحياة 42 جنديا باكستانيا.
وتسبب الهجوم في توتر العلاقات بين باكستان والولايات المتحدة وتراجعها الى أدنى مستوى لها منذ بدء التعاون بينهما في الحرب على الارهاب قبل نحو عشر سنوات.
كما دفع الهجوم باكستان الى تعليق حركة امدادات قوات حلف الاطلسي عبر أراضيها.
وحول خط أنابيب الغاز الايراني الباكستاني , قالت ان اسلام اباد مازالت ملتزمة باستكمال بناء الخط ولكن بسبب مشاكل مالية تتعرض لها باكستان , فان اسلام اباد تجد صعوبة في تمويل المشروع.
وعن الوضع عند خط السيطرة في اقليم كشمير المتنازع عليه مع الهند, قالت المتحدثة الباكستانية ان الاوضاع تحت السيطرة وان المديرين العامين للعمليات العسكرية من الجانبين سيجتمعان الثلاثاء المقبل.
واستطردت أن الهند رفضت اقتراحا باكستانيا باشراك ممثلي وزارتي خارجية البلدين في الاجتماع . ورحبت المتحدثة الباكستانية بموافقة الجمعية العامة للامم المتحدة مؤخرا علي قرار بشأن الهجمات بطائرات بدون طيار, قائلة انه يعكس معارضة الرأي العام الدولي لمثل هذه الهجمات .
واكدت مجددا موقف بلادها بشأن الهجمات بطائرات بدون طيار, مفاده أن هذه الهجمات تنتهك سيادة البلاد وتتسبب في حدوث اضرار واسعة النطاق .
واضافت ان الخطوة التالية من قبل باكستان ستكون التقدم بشكوي لمفوضية الامم المتحدة لحقوق الانسان ضد مثل هذه الهجمات وبذل جهود لتبني قرار مماثل هناك.
يشار الى أن الحكومة الباكستانية أعربت مرارا عن معارضتها للهجمات بطائرات بدون طيار من قبل الولايات المتحدة ضد مسلحي حركة طالبان الباكستانية والقاعدة.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق