التحديث الاخير بتاريخ|السبت, يوليو 6, 2024

أمانة بغداد توجه بتنفيذ حملة كبرى لتأهيل الواقع الخدمي لمناطق قاطع بلدية الشعب 

متابعه / الرأي
وجهت امانة بغداد اليوم الخميس بتنفيذ حملة كبرى لتأهيل الواقع الخدمي لمناطق قاطع بلدية الشعب تشمل تطوير واكساء الشوارع وتنظيف خطوط المجاري وصيانتها واعادة تنظيم الاسواق الشعبية وحملات نظافة وزراعة ” .
وذكر بيان للامانة اليوم الخميس انه “جاء ذلك خلال لقاء أمين بغداد وكالة نعيم عبعوب عدداً من وجهاء وشيوخ عشائر منطقة الشعب بحضور عضو مجلس النواب محمود الحسن والاستماع الى مقترحاتهم ومشكلاتهم الخدمية والايعاز الى معالجتها باسرع وقت ممكن ومضاعفة الخدمات المقدمة لأهلها”.
ونقل البيان عن عبعوب قوله ان “أمانة بغداد وانطلاقاً من مسؤوليتها ومهماتها الوطنية وحرصها في المحافظة على نظافة وجمالية العاصمة بغداد وجهت دائرة بلدية الشعب بتنفيذ حملة واسعة لتنظيف الشوارع وتطويرها واكسائها بالتعاون مع دائرة المشاريع الى جانب تنظيف وصيانة خطوط تصريف مياه الصرف الصحي والامطار بالتعاون مع دائرة مجاري بغداد”.
وأضاف ان “التوجيه تضمن تنفيذ حملة واسعة لإعادة تنظيم الاسواق الشعبية وانشاء مداخل نظامية لها وتوفير جهد خدمي ثابت بشكل يومي لتنظيفها ورفع المخلفات عنها الى جانب ازالة عدد من الاسواق التي تسبب مشكلات كبيرة للخدمات التحتية وتعرقل حركة السير الى جانب مظهرها الذي شوه المنطقة وكذلك نقل عدد منها الى خارج المناطق السكنية”.
وتابع ان “حرص أمانة بغداد دعاها الى وضع حد للظواهر السلبية التي تشوه معالم المنطقة ونسيجها العمراني المميز إذ ستباشر إتخاذ خطوات مهمة على صعيد إزالة التجاوزات على الشوارع والارصفة والساحات العامة بمختلف انواعها واحجامها واشكالها ويتم تفعيل العمل بالقوانين البلدية ومحاسبة المقصرين”.
وأشار الى ان “أغلب المشكلات التي تواجهها مناطق الشعب في الجانب الخدمي هي نتيجة كثرة التجاوزات السكنية التي وصلت الى نحو {60} منطقة سكنية متجاوزة لا تستطيع أمانة بغداد تقديم الخدمات اللازمة لها على وفق القوانين والانظمة البلدية الامر الذي جعل تلك المناطق تتجاوز على شبكات تصريف مياه الصرف الصحي وتسبب مشكلات كثيرة للمناطق السكنية الاخرى”.
وتابع ان “امانة بغداد أهابت بشيوخ ووجهاء المنطقة الى التعاون مع ملاكاتها البلدية من خلال الحفاظ على الشوارع والساحات العامة وعدم رمي النفايات والمخلفات إلا في الاماكن المخصصة لها والحفاظ على الحدائق والمناطق الخضر المزروعة وعدم التجاوز على الاملاك العامة”.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق