التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, يونيو 26, 2024

الصناعة تخطط لإنتاج {200} ألف طن من الزيت السائل سنويا لسد نصف الحاجة المحلية 

متابعة / الرأي

اتخذت الشركة العامة للزيوت النباتية اجراءات عملية لتحويل انتاجها الى زيوت الطعام السائلة بدلا من الصلبة عبر خطوط انتاج الكترونية متطورة سترفع طاقتها السنوية الى{ 200} الف طن بما يسهم في سد نصف الحاجة المحلية منها.

 

 

ونقل بيان للوزارة اليوم الثلاثاء عن مدير الشركة محمد جبار الدلفي قوله إن” الشركة قررت التحول من صناعة الدهون الصلبة الى الزيت السائل كونه اكثر صحة، مضيفا انالشركة ستبدأ اعمال تنصيب خط لتصفية الزيت السائل في معمل ميسان الذي من المؤمل تدشينه منتصف العام المقبل بطاقة{ 150 }طنا يوميا،ً متوقعاً ارتفاع انتاجه الى{ 30 ــ 40}الف طن سنوياً.

 

وبين ان” الشركة تعاقدت ايضاً العام الماضي لتجهيز ثلاثة خطوط لتعبئة الزيت السائل من المؤمل تنصيب احدها في مصنع ميسان وخطين في مصانع بغداد، مشيراً الى اندعوات مباشرة وجهت الى شركات اميركية واوروبية رصينة لانشاء خط متكامل حديث لتصفية وتعبئة الزيت السائل في آن واحد بطاقة تصل الى{ 200 }طن يومياً وسيتم تنصيبه في مصنع الامين في بغداد.

 

واوضح ان” هذه الخطوط تعمل وفق برمجة خاصة عبر حواسيب ومنظومات مسيطرة وفي حال حدوث أي توقف او خلل يتم اصلاحه عن بعد من قبل الشركة المصنعة عبر شبكة الانترنت، مبيناً ان جميع عقود الخطة الاستثمارية تشترط التدريب على التكنولوجيا الحديثة للمهندسين والفنيين بهدف تطوير كفاءاتهم ونقل ما يتعلمونه الى ملاكاتالشركة.

 

وافصح عن “مساعِ الشركة لايجاد صناعة محلية متطورة تسد الحاجة المحلية من الزيت السائل البالغة{ 500 } الف طن سنوياً عبر ستة مصانع كبيرة موزعة جغرافياً، مشدداً علىان تشغيل مشاريع ميسان وبغداد سيسد قرابة {150 ــ 200} الف طن سنوياً”، مشيرا الى”السعي لسد العجز عبر تنصيب ثلاثة خطوط انتاجية اخرى مستقبلاً لتغطية{ 50 }بالمئة او اكثر من الحاجة المحلية.

 

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق