التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

جمعية “الوفاق” البحرينية تدين رفض الإفراج عن معتقل الرأي نبيل رجب 

المنامه(الرأي )

رفض القضاء البحريني طلباً مستعجلاً بالافراج عن الحقوقي نبيل رجب كان قد قدمه محامي الدفاع، فيما قال المحامي محمد الجشي بأن المحكمة قررت تأجيل الجلسة للنطق بالحكم في 17 مارس المقبل، ورفض الطلب المستعجل بالافراج عن رجب حتى البت في موضوع الطعن.

 

ولفتت جمعية “الوفاق الوطني الإسلامية” أن رفض الإفراج عن رجب هو مؤشر على تعسف كبير واستمرار على ذات النهجس القمعي والبطش الرسمي الغير قابل للتغير والرافض للتعاطي الإنساني مع المواطنين البحرينيين.
ولفتت إلى أن رجب هو رمزية لمعتقلي الرأي في البحرين هو ورموز المعارضة الذين يعتقلون على خلفية آرائهم السياسية، وهم جميعاً يشكلون نموذجاً بارزاً للآلاف من المواطنين الذين يعتقلون على خلفية تعبيرهم عن آرائهم ومطالبتهم بالتحول الديمقراطي في البحرين.
وطالبت جمعية الوفاق بالافراج الفوري غير المشروط عن معتقل الرأي والضمير الناشط الحقوقي نبيل رجب رئيس “مركز البحرين لحقوق الإنسان”
وقالت الوفاق بأن رجب يعتقل من قبل النظام في البحرين انتقاما منه على نشاطه الحقوقي وآراءه المدافعة عن حقوق الشعب البحريني، مؤكدة أن البقاء على اعتقال رجب مؤشر تعسف كبير.
وكانت منظمات دولية كبرى طالبت بالافراج عن نبيل رجب، ووفقاً لما انتهى الية تقرير لجنة الأعتقالالتعسفي التابعة للأمم المتحدة فإن رجب لم توفر لة ضمانات واجراءات المحاكمة العادلة.
موضحا أنه هو سجين الرأي الوحيد في البحرين الذي تم عزلة عن بقيه السجناء بشكلاً مخالف للقانون لمدة أكثر من عام ونصف ومازال.

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق