التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 16, 2024

امانة بغداد تحدد مطلع حزيران موعدا نهائيا لازالة جميع التجاوزات 

بغداد/ الرأي

 

حددت امانة بغداد الاول من شهر حزيران المقبل موعداً نهائياً للمتجاوزين لازالة جميع تجاوزاتهم والبدء بحملة كبرى لازالتها عن الشوارع والارصفة والاملاك العامة بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد .

 

 

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام في بيان لها اليوم الثلاثاء ان “امانة بغداد ستباشر بدءاً من الاول من شهر حزيران المقبل حملة كبرى لازالة التجاوزات الحاصلة على املاك امانة بغداد من خلال دوائرها البلدية ودائرة الحراسات والامن التابعة لها من اجل الحفاظ على جمالية الصورة العمرانية الملائمة لمدينة بغداد بوصفها عاصمة العراق.

 

واضاف البيان ان “الاملاك العامة وبضمنها املاك امانة بغداد مخصصة لغرض النفع العام ولتنفيذ المشاريع التي تعود بالفائدة على جميع المواطنين وكذلك لتنفيذ مقررات مجلس الوزراء الموقر بالإسراع بتقديم الخدمات للمواطنين لاسيما مايتعلق بالمبادرة الوطنية للسكن.

 

واشار الى ان ” امانة بغداد تهيب بالمواطنين الكرام كافة بالتعاون الفاعل مع ملاكات وتشكيلات امانةبغداد بإزالة تلك التجاوزات تجنباً للمساءلة القانونية المنصوص عليها في احكام القوانين والقرارات النافذة التي تتضمن عقوبات الحبس والغرامة بحق المتجاوزين على الاملاك العامة واهم تلك القوانين قرار 145 لسنة 2001 وقرار 296 لسنة 1990 مع تحميل المتجاوزين جميع الاضرار وكلف ازالة تلك التجاوزات “.

 

وتهيب “امانة بغداد بالمرجعيات الدينية وأئمة المساجد والحسينيات لتوعية المواطنين بعدم التجاوز علىالاملاك العامة والشوارع والارصفة التي تتعارض مع تعليمات ديننا الحنيف فضلاً عن ما تسببه من معاناة واعاقة لتقديم الخدمات من خلال التجاوز على الارصفة والشوارع والساحات” .

 

مشددة على أنها ” لن تتردد قيد أنملة في التصدي لمثل هذه الخروقات واتخاذ اشد الإجراءات بحق المخالفين انطلاقا من مسؤولياتها الوطنية والأخلاقية التي تحتم عليها ان لاتحيد عن دورها في المحافظة على جمالية العاصمة وإزالة كل مايشوه مظهرها الحضاري.

 

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق