التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

كمالوندي: ايران ترفض اي اتهام بأبعاد عسكرية محتملة لبرنامجها النووي 

طهران ( الرأي )
اكد المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الايرانية بهروز كمالوندي ان ايران ترفض اي اتهام تحت عنوان أبعاد عسكرية محتملة لبرنامجها النووي، لافتا الى ان تعاون ايران مع الوكالة الدولية فاق قوانين الوكالة ذاتها.
وقال كمالوندي ان طهران تتعاون حاليا مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية بما يفوق قوانينها وهو مايؤكد حسن النوايا والثقة بالنفس التي تتصف بها ايران.
وفي تصريحات ادلى بها لمراسل وكالة أنباء فارس ، ردا على مزاعم وكالة “اسوشيتدبرس” حول طرح مواضيع ترتبط بجوانب عسكرية محتملة في المفاوضات بين ممثلي ايران وممثلي الوكالة الدولية، قال اننا اكدنا كرارا لمسؤولي الوكالة ونقول مرة اخرى ان البرنامج النووي الايراني سلمي تماما ولايحوي اي انحراف ولم يرد في اي من تقارير الوكالة مايثبت عكس ذلك.
وتابع : انه في السابق طرحت مواضيع مماثلة استغلتها بعض البلدان في توجيه التهم للجمهورية الاسلامية الايرانية بصورة بعيدة عن المهنية حول وجود انحراف ما في البرنامج النووي الايراني وكذلك طرحت الوكالة هذه المواضيع بصورة غير مهنية ايضا.
واعتبر المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية طرح هذه المواضيع بصورة تجعل من الآخرين يثيرون الشكوك حول وجود غموض ما في النشاطات النووية الايرانية ليس صحيحا مايجعلهم يضعون ايران في موضع التهمة دون اي دليل او وثيقة معتبرة.
وشدد كمالوندي انه ليس هناك اي غموض في النشاطات النووية الايرانية “وان ايران ترفض اي اتهامات تندرج في هذه المزاعم كما انها على استعداد للرد اي اسئلة لايضاح الغموض المحتمل”.
وردا على سؤال حول المفاوضات التي جرت امس السبت بين ممثلي الوكالة الدولية وممثلي منظمة الطاقة الذرية الايرانية وصفها كمالوندي بالمفاوضات الطيبة والبناءة والمتقدمة.
وقال ان المفاوضات بين الجانبين ستستمر الاحد ايضا وستتحدد نتائجها.
وكانت مرحلة جديدة من المفاوضات بين ممثلي منظمة الطاقة الذرية الايرانية وممثلي الوكالة الدولية قد بدات منذ امس السبت في طهران وتمحورت حول آفاق التعاون بين الجانبين.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق