التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

امانة بغداد تفتتح مشروع مرسى زوارق الجادرية 

بغداد ( الرأي )

افتتحت امانة بغداد مشروع مرسى زوارق الجادرية الاستثماري بكلفة (5) ملايين دولار، مشيرة إلى إعداد خطة لإنشاء أكثر من (22) مرسى للزوارق على ضفاف نهر دجلة عن طريق الاستثمار بالتنسيق مع وزارتي النقل والموارد المائية.

 

 

ونقلت مديرية العلاقات والاعلام عن امين بغداد نعيم عبوب الكعبي قوله على هامش حفل الافتتاح ان”مشروع مرسى زوارق الجادرية يعد واحداً من سلسلة مشاريع احالتها امانة بغداد على شركات استثمارية متخصصة لغرض تنفيذها بأفضل المواصفات العالمية لتطوير وتعزيز الحركة الاقتصادية في العاصمة بغداد وخلق فعاليات ترفيهية وتجارية وخدمية جديدة “.

 

وأضاف الكعبي ان “هذا المشروع نفذ من خلال التنسيق بين الشركة المستثمرة وامانة بغداد ووزارتي النقل والموارد المائية ويضم باخرة وعوامة ومجموعة من الزوارق السريعة وقاعة مناسبات عائمة ومطعم للوجبات السريعة وآخر للأكلات الشرقية ودار استراحة واماكن خضر ومصاطب جلوس وملاعب للأطفال وموقف للسيارات وكافتريا على شاطئ دجلة”.

 

واوضح ان “الشركة المستثمرة تعاقدت مع شركات عالمية متخصصة لادارة عدد من المرافق منها شركة (رويال باكس) الاماراتية المتخصصة بادارة الكافتريات وشركة (رويال كينغ) الاماراتية _ الامريكيةالمتخصصة بالوجبات السريعة”.

 

واشار الى ان “ثمة تنسيقاً و تعاوناً بين امانة بغداد ووزارة النقل لتوفير فرص استثمارية متعددة لغرض الاستثمار الامثل لضفاف نهر دجلة منها انشاء أكثر من (22) مرسى للزوارق لاسيما في الجانب الشرقي من النهر لوجود المساحات المناسبة لتنفيذ مشاريع سياحية وترفيهية. “

 

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق