التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

مقتل قائد لـ”داعش” شمال سوريا وإنجاز اتفاق “مخيم اليرموك” 

قُتل قيادي تابع لتنظيم القاعدة في شمال سوريا اثر اشتباكات مع مسلحين مناهضين فيما تم انجاز اتفاق على انسحاب نهائي للمسلحين من “مخيم اليرموك”.
وافاد مصدر أن “أمير تنظيم داعش” في “إعزاز” بريف حلب في شمال غرب سوريا، قتل على يد عناصر “الجيش الحر”.
في سياق منفصل، اتفقت الأطراف العاملة في مخيم اليرموك جنوب العاصمة دمشق من الفصائل الفلسطينية مع المجموعات المسلحة المتواجدة هناك على اتفاق الانسحاب النهائي لمسلحي جبهة النصرة إلى خارج المخيم وذلك على مرحلتين تنتهيان بشكل كامل خلال يومين.
وأفاد المصدر أن المرحلة الأولى من الاتفاق يتم بالتقدم للفصائل الفلسطينية من محور “شارع ثلاثين” وحتى “ساحة الريجة” ومن ثم إلى “شارع فلسطين”، وهو ما سيتم بعد عدم إظهار المسلحين لأي تمنع.
وأضاف المراسل أن المرحلة الثانية ستتم في اليوم الثاني، حيث سيتم التقدم من المحاور المتبقية والتي ستلتقي بالفصائل التي سبقتها في ساحة الريجة، وبالتالي فإن المخيم سيكون خاليا من المسلحين لتبدأ مرحلة إعادة الإعمار وتأمين عودة الأهالي وإخراج المحاصرين من هناك.
ونقل المصدر عن مصدر خاص من قادة حركة “فتح الانتفاضة” لوكالة فارس أن مسلحي جبهة النصرة وافقوا على الاتفاق بعد تقدم كبير للجيش السوري في المناطق التي تحيط بمخيم اليرموك، إضافة لاتفاقيات التهدئة التي جرت في أكثر من منطقة وأثبتت مدى مفعولها.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق