التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

توزع تعويضات مالية لاصحابالاراضي الواقعة ضمن حقل البزركان النفطي 

 

ميسان ( الرأي )

اعلنت شركة نفط ميسان عن توزيع وجبة جديدة من التعويضات على المزارعين الذين تدخل اراضيهم ضمن الرقعة الجغرافية لحقل البزركان النفطي .

واكد مدير عام شركة نفط ميسان المهندس علي معارج  لقد تم توزيع وجبة جديدة من التعويضات وبلغت قيمتها 236 مليون دينار عراقي شملت 19 فلاحا مقابل تنازلهم عن بعض المساحات الزراعية والتي تدخل ضمن الامتداد الجغرافي لحقل البزركان  في محافظة ميسان  لتفيذ مشاريع نفطية .

واوضح معارج ان التعويضات جاءت بحسب قرار مجلس الوزراء المرقم 149 لسنة 2011  .

واضاف ان مبالغ التعويضات التي وزعت على المزارعين كانت مجزية وهي الوجبة الاولى التي يتم توزيعها للفلاحين الذين تدخل مزارعهم ضمن حدود وامتدادات حقول ميسان (البزركان والفكة وابو غرب) وستوزع تعويضات اخرى ضمن وجبات جديدة  .

وتابع ان عملية التعويض اسهمت بأتاحة المجال للشركات الاجنبية التي تتولى عمليات التطوير بالمضي في انجاز المشاريع بهدف زيادة الانتاج من دون اعتراض شاغلي او اصحاب الاراضي الزراعية في المواقع المخصصة لتلك المشاريع .

من جهته اكد المتحدث الرسمي بأسم وزارة النفط عاصم جهاد ان الوزارة شكلت لجان تضم الجهات المعنية بتحديد مبالغ التعويضات في جميع المحافظات المشمولة بتطوير وتأهيل الحقول النفطية من بينها ( وزارة النفط و ممثلين عن المحافظة والقائممقامية ووزارة الزراعة والجمعيات الفلاحية  والشركات النفطية الوطنية والاجنبية ).

واضاف ان الوزارة تحرص على تذليل كل العقبات التي من شأنها ان تعيق او تعرقل عملية تطوير الصناعة النفطية في البلاد بما فيها تأهيل الحقول النفطية .

وتابع ان الوزارة  صرفت مبالغ طائلة كتعويضات للمشمولين من اصحاب الاراضي والفلاحين والمزراعين والمتجاوزين .

واشار ان اللجان المشكلة لهذا الغرض تعكف على استكمال جميع الاجراءات المتعلقة بأتمام عملية التعويض .

يذكر ان مبالغ التعويضات التي تم توزيعها من قبل شركة نفط ميسان على اصحاب المزارع التي تقع ضمن حقل الحلفاية وصلت الى 4 مليار دينار عراقي .

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق