التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

يونس محمود يفتتح مدرسة كروية في كركوك تضم 80 لاعبا 

 

كركوك( الرأي )
أعلن قائد المنتخب الوطني بكرة القدم يونس محمود، الجمعة، عن افتتاح أول مدرسة كروية يشرف عليها في محافظة كركوك، مبينا أن المدرسة تضم 80 لاعباً سيتم اختيار 50 منهم لغرض تدريبهم وجعلهم لاعبين مميزين.
وقال يونس محمود في حديث لـه إنه “من أهم عوامل تأمين المستقبل الكروي لأي دولة هو الإهتمام بالفئات العمرية ورعاية المواهب الكروية الصغيرة وتميتها وفق الأسس العلمية الصحيحة”، كاشفا عن “إفتتاحه مدرسة كروية تحمل اسمه في محافظة كركوك مسقط رأسه”.
واعتبر محمود أن “هذه الخطوة من اهم خطواته سيما وأن المدرسة أسست في قضاء الدبس الذي شهد ولادته ومن ثم إنطلاقه في عالم كرة القدم”، مشيرا إلى أن “المدرسة تقوم بتعليم كرة القدم وتركز على تدريب اللاعبين الصغار في سن التعلم من ثماني سنوات إلى 14 سنة،وهدفها احتضان اللاعبين المواهب ورعايتهم بافضل طريقة”.
وكشف محمود أن “المدرسة تضم أكثر من 80 طفلا ستتم بعدها تصفيتهم للابقاء على 50 طفلا فقط حيث يمكنهم الاستمتاع والتعلم من خلال منهاهج توضع لهم يوميا من قبل المدربين”، لافتا إلى أن ” ، “المدرسة لا تتلقى أي دعم خارجي وكل ما يفعله ويقدمه عبر جهود شخصية من قبله”.
وأوضح محمود أن “المدرسة يشرف عليها مدير أعماله موفق نور الدين وهناك ثلاثة مدربين هم عباس رشيد وفهد احمد حرجان وكابتن ناظم فضلا عن مدرب حراس المرمى عدنان عواد ، معربا عن “أمله بإنشاء وتأسيس مدرسة كروية في كل قضاء حتى يستطيع اللاعبون الجمع بين الدراسة وكرة القدم واعتقد بأننا لو استطعنا ان نسير على هذا النهج فسنصبح من اقوى منتخبات العالم وليس اسيا فقط”.
يذكر أن اللاعب يونس محمود من مواليد كركوك قضاء الدبس ولعب في أندية قضاء الدبس الشعبية وكركوك وكذلك مثل نادي كركوك قبل ان ينتقل الى نادية الطلبة ومنها الى النجومية والاحتراف.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق