التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

محافظة بغداد توزع المساعدات على نازحي الانبار 

الانبار ( الرأي )

 

اعلنت محافظة بغداد عن توزيع كميات كبيرة من المساعدات الغذائية المتمثلة بالسلال الغذائية والافرشةوالاغطية والمدافئ على العوائل النازحة الى حزام بغداد.

واوضحت الوزارة اليوم السبت “انه تم الايعاز بارسال كمية من المساعدات للعوائل النازحة من اهلناواخواننا من محافظة الانبار وتوزيعها عليهم لسد حاجتهم من الاغذية والمتطلبات الاخرى”، مبينا انه “تم توزيع الاف السلال الغذائية والافرشة والاغطية والمدافئ”.

كما بين ان “المحافظة وفي الايام الاولى من بدء نزوح العوائل من محافظتهم الى العاصمة وخصوصاً في مناطق حزام بغداد اعلنا فيها حملة اغاثية واسعة لتلك العوائل تمثلت بارسال عدد كبير من السلال الغذائية وعلى شكل دفعات مستمرة الى جانب ارسال الاغطية والافرشة والمدافئ للاسهام بسد حاجاتهم فضلا عن توجيه مديرية الدفاع المدني بالعمل المشترك مع المحافظة من اجل نصب الخيملبعض العوائل التي لم تجد مكان يسكنون فيه”.

وأكد على “استمرار المحافظة بتقديم الدعم والمساعدات الى اخوننا من محافظة الانبار اسهاما منا في سد النقص وتلبية لبعض احتياجاتهم الضرورية الى حين انتهاء الازمة وعودتهم الى محافظتهم معززين كرام”.

ويذكر ان عددا كبير من ابناء محافظة الانبار قد نزحوا من مناطق سكناهم في المحافظة الى المحافظات المجاورة ككربلاء والنجف نتيجة لتزايد العلمليات العسكرية بين القوات الامنية وتنظيم داعش الارهابي

 

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق