التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

ظريف: جولة المفاوضات القادمة مع “5+1” للاتفاق على جدول الاعمال 

طهران ( الرأي )

اشار وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف الى جولة المفاوضات النووية الجديدة التي ستنطلق يوم الثلاثاء في فيينا بين ايران ومجموعة “5+1″، وقال ان الطرفين سيعملان للتوصل الى اتفاق لتحديد جدول الاعمال وكيفية متابعة المفاوضات.

 

وقال ظريف في تصريح له مساء السبت، ان هناك امكانية لتحقيق تفاهم بين ايران ومجموعة 5+1 خلال 6 اشهر في حال وجود الاستعداد اللازم لدى الطرف الاخر.

واعتبر وزير الخارجية الايراني ان القضية الاساسية في المفاوضات هي عدم ثقة الشعب الايرانيبالدول الغربية وقال، سنؤكد في فيينا بانه خلال استمرار المفاوضات ينبغي الا يتم اتخاذ اجراءات اواطلاق تصريحات تشدد عدم ثقة الشعب الايراني (بالغرب) .

وفي الرد على تهديدات المسؤولين الاميركيين ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية قال ظريف، انتصريحات المسؤولين الاميركيين ليست جديدة ولا مكان لها لدى الشعب الايراني. لا ينبغي الاهتمام بتصريحاتهم كثيرا وللاسف يجري التطرق الى تصريحاتهم هذه في داخل البلاد اكثر من الحد اللازم.

واكد وزير الخارجية الايراني بان تهديدات الاميركيين لن تثني ارادة الشعب الايراني الصلبة واضاف،ان اميركا لم تنتفع من الخيار العسكري في اي مكان في العالم. .

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق