التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

وزارة البيئه تعقد ورشه عمل عن ( صندوق حماية البيئة ) 

 

بغداد ( الرأي )

عقدت وزارة البيئه ورشة عمل عن (صندوق حماية البيئة ) تناولت فيه تعليمات الصندوق وخططه الهادفة لدعم وتحسين البيئة في العراق.

وقال امير علي الحسون مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي ان وزارة البيئة عقدت ورشة عمل لمناقشة عمل صندوق حماية البيئة وخططه الهادفة لحماية وتحسين البيئة في العراق وبحضور مدير عام الدائرة القانونية وعدد من ممثلي الدائرة الفنية ومدراء البيئة في محافظات الفرات الاوسط.

واضاف الحسون ان الورشة ناقشت تعليمات الصندوق رقم (1 ) لسنة 2003 وعمل اقسام الصندوق وشرح اّلية ايداع المبالغ المستوفاة عن الخدمة البيئية وايضاح جدول الخدمات التي تقدمها وزارة البيئه .

وبين مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي ان الورشه تناولت شرحا وافيا عن ايرادات الصندوق والمبالغ التي تخصصها الدولة ضمن الموازنة العامة وكذلك التعويضات التي تقدمها بعض الانشطة المخالفة للبيئة ,والتبرعات والاجور وتحدد بتعليمات تصدر وفقا للقانون , وايضا مساعدات الدول والمنظمات العربية والدولية والاقليمية لاغراض حماية البيئة,موضحا ان هذه الايرادات توظف وفق اوجه صرف محددة بتعليمات وفقا للاهداف البيئية المنصوص عليها في قانون حماية وتحسين البيئه رقم (27 ) لسنة 2009 .

يذكر ان وزارة البيئه تعمل على تثمين دور الانشطه الصديقه للبيئه التي تساهم في حماية البيئه وتحسينها سواء بتحقيق التنمية المستدامة او باستخدام التكنولوجيا النظيفة او اجهزة ومعدات من شأنها الحد من التلوث او تقليله او اي عمل من شأنه الاسهام الحقيقي في الحد من التلوث او منعه او تقليله ,وتشدد على اهمية دور المواطن في حماية البيئه واهمية الحفاظ عليها وتحسينها بما ينعكس ايجابيا على حياته .

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق