التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

الوزير نصار الربيعي يصل الى السعودية مترأساً وفداً موسعاً للمشاركة في المنتدى العربي الثاني للتنمية والتشغيل 

 

بغداد ( الرأي )

     وصل معالي السيد نصار الربيعي وزير العمل والشؤون الاجتماعية الى المملكة العربية السعودية / الرياض مترأساً وفداً موسعاً للمشاركة في المنتدى العربي الثاني للتنمية والتشغيل تحت عنوان (نحو حماية اجتماعية وتنمية مستدامة) وللفترة من 24-26/2/2014 .

ويتكون الوفد الذي يترأسه معالي الوزير من اطراف العمل الثلاثة حيث يشارك الى جانب ممثلي الحكومة ممثلو اصحاب العمل –السيد حسين علي زنكنة / رئيس اتحاد الصناعات العراقي – السيد علي صبيح علي / نائب رئيس اتحاد الصناعات العراقي – السيد احمد محمد ابو الجص / عضو مجلس ادارة اتحاد الصناعات العراقي .

وممثلو العمال – السيد ستار دنبوس / رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق – السيد جبار طارش / رئيس النقابة العامة لعمال الميكانيك والمطابع والتعدين – السيد عبد محمد صخي / رئيس النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج والالبسة الجاهزة .

ويذكر ان هذا المنتدى ينعقد في سياق المساعي العربية والدولية للحد من البطالة وايجاد حلول لمشكلات التشغيل وفي اطار تعزيز التشاور على المستويين القومي والوطني والاستفادة من التجارب والممارسات الناجحة لبناء ستراتيجيات وسياسات اكثر فاعلية لمواجهة هذه التحديات .

ولذلك فقد اتفقت منظمة العمل العربية ووزارة العمل بالمملكة العربية السعودية والبنك الدولي على عقد هذا المنتدى وضمن فعاليات القمة العربية التنموية والاقتصادية والاجتماعية .

كما يأتي هذا المنتدى في اطار سلسلة القمم العربية والتنموية الاقتصادية والاجتماعية (قمة الكويت 2009/ شرم الشيخ 2011/ الرياض 2013/ التي اولت واعتمدت توصيات المنتدى العربي الاول للتنمية والتشغيل والبرنامج المتكامل لدعم التشغيل والحد من البطالة الذي تقدمت به منظمة العمل العربية واعتبرت من خلاله ان العقد الممتد من 2010 – 2020 عقداً عربياًَ للتشغيل .

ويشارك في هذا المنتدى الوزراء العرب المعنيون بالقضايا الاقتصادية والاجتماعية وممثلو منظمات اصحاب العمل والعمال وعدد من المنظمات الدولية والاقليمية ذات الاختصاص ومؤسسات التمويل العربية والاقليمية ومراكز البحوث والدراسات واصحاب التجارب الدولية الناجحة بهدف وضع رؤية مشتركة تؤكد على دور الحماية الاجتماعية في منظومة التنمية المستدامة وتضمن توازن برامج النمو الاقتصادي وتحقيقها لدورها في زيادة فرص التشغيل والحد من البطالة . وعند اختتام المنتدى تصدر وثيقة خاصة تحت عنوان (اعلان الرياض) تتضمن التوصيات والرؤى التي توصل اليها المجتمعون .

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق