التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

في اجتماع عقد في وزارة النفط وزير النفط يؤكد على تعاون الوزارة مع الشركات الاجنبية لزيادة الانتاج 

 

بغداد ( الرأي )

أكد وزير النفط عبد الكريم لعيبي حرص الوزارة على تقديم كافة انواع الدعم والتعاون لجميع الشركات العالمية العاملة في العراق ومنها الشركات المتعاقدة معها ضمن جولات التراخيص البترولية والعمل على تذليل المشاكل والمعوقات التي قد تواجهها في الدوائر الحكومية والوزارات المعنية من اجل الاسراع في تحقيق الاهداف المرسومة   . جاء ذلك في الاجتماع الذي عقد في وزارة النفط اليوم الإثنين 24 شباط  وحضره ممثلو الشركات الاجنبية  والادارات المشتركة للحقول النفطية والدوائر المعنية في الوزارة .

وأوضح السيد الوزير ان الزيادة المتحققة في انتاج النفط وتصديره ما هي الا ثمرة الجهود المشتركة والتعاون المستمر بين الوزارة والشركات  من خلال اللجان والادارات التشغيلية المشتركة.

وناقش السيد الوزير مع الحضور مواضيع مهمة وحساسة تتعلق بمواصفات النفط والغاز المنتج .. مشددا على موضوع المقاييس والعدادات التي التزمت الشركات وفق العقود المبرمة معها على نصبها في محطات الانتاج وهي موجودة حالياً في مواقعها.

ومن جانب اخر  اكد وزير النفط عبد الكريم لعيبي على ضرورة تلبية الاحتياجات الاجتماعية للمناطق المجاورة للحقول النفطية وتطبيق بنود العقود فيما يخص البنى التحتية من تدريب الاهالي وتقديم الخدمات لاسيما الكهرباء والماء والخدمات الصحية والترفيهية وتشغيل ابناء المناطق القريبة من الحقول وفتح الدورات التدريبية والتأهيلية لهم  .

 وشدد السيد الوزير على ضرورة تكثيف اللقاءات  من اجل تذليل الصعوبات والمعوقات  بين اللجان المشتركة للوصول الى تحقيق الاهداف المخطط لها في زيادة الانتاج وتطويره .

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق