التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

آلاف المصريين يحتفلون بذكرى مولد الإمام الحسين (ع) سيد شباب اهل الجنة 

القاهرة ( الرأي)

احتفل آلاف المصريين في ذكرى مولد الإمام الحسين بن علي عليهما السلام بمسجد الحسين بالقاهرة القديمة، وسط إجراءات أمنية مشددة اتخذتها وزارة الداخلية المصرية لتأمين المحتفلين الذين توافدوا على منطقة الحسين والأزهر للمشاركة في الاحتفال. .

 

وتوافد الآلاف من محبي الإمام الحسين (ع) من كافة محافظات مصر على مسجده بالقاهرة منذ أيام للاحتفال بذكرى مولده، رغم موجات العنف والإرهاب التى تشهدها مصر، وقاموا بتزيين ما يعتقدون انه “الضريح” ومأذنة المسجد وواجهته والشوارع المحيطة به بالأنوار الملونة

وقام عدد كبير بنصب خيامهم بمحيط الساحة الحسينية ونصب المنصات الخاصة للمنشدين الذين يردد بعضهم قصائد الصوفية، وشكلوا العديد من حلقات الذكر، والتفّ حولهم عدد من المارة.

وفى الليلة الختامية لمولد سيد شباب أهل الجنة، مساء أمس الثلاثاء، شهدت منطقة الحسين ازدحامًا شديدًا من قبل المحتفلين الذين توافدوا من كافة أنحاء الجمهورية للمشاركة فى مولده الشريف.

وشهدت المنطقة تكثيفًا أمنياً من قبل قوات الأمن، التى دفعت بعدد من سيارات الأمن المركزى ووضع العديد من الحواجز الحديدية، ونشر الكلاب البوليسية على جميع مداخل ومخارج الساحة الحسينية، وتواجدت أيضا عدد من سيارات الحماية المدنية والإسعاف .

وبدأت المنصة الرئيسية للشيخ “يس التهامى” المتواجدة أمام البوابة الرئيسية للمسجد فعاليتها فى تمام الساعة الحادية عشر مساءً بعد صعود الشيخ محمود التهامى أعلى المنصة، والتفّ حوله الآلاف من المشاركين فى الاحتفال لسماع المدائح النبوية.

وواصل المشاركون احتفالاتهم حتى فجر اليوم الأربعاء، وأدى الآلاف منهم صلاة الفجر، داخل مسجد الحسين بالقاهرة، مرددين دعاء “اللهم احمي مصر”، فى حين انطلق المئات عقب انتهاء الصلاة بموكب منظم إلى ما يعتقدون انه “ضريح الإمام الحسين”، حاملين الشموع والورود، مرددين “نظرة يا سيدنا الحسين.

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق