التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

إخوان مصر: إعلان السعودية الإخوان جماعة “إرهابية” جاء “مفاجئا” 

القاهره ( الرأي )
قالت جماعة الإخوان المسلمين في مصر إن إدراج المملكة العربية السعودية الإخوان كـ”جماعة إرهابية”، ضمن 8 تنظيمات أخرى، جاء “مفاجئا” لها.
وأعربت الجماعة في بيان لها الجمعة، عن أسفها أن “يصدر هذا التصرف عن السعودية التي هي أول من خَبَرَ (عرف) الجماعة ومواقفها الناصعة في الحفاظ على مصالح الشعوب ووحدة الدول ونشر الفكر الإسلامي الصحيح وما عانته الجماعة في سبيل كل هذا من عنت وإيذاء”.
وأشارت إلى أن “هذا الموقف الجديد من جانب المملكة يتناقض تمامًا مع مسار تاريخ علاقتها مع الجماعة منذ عهد الملك المؤسس (عبد العزيز آل سعود) وحتى الآن”.
وأضافت الجماعة، في بيانها، أن “التاريخ أثبت دائمًا أن الجماعة كانت الرائدة في نشر الفكر الإسلامي الصحيح دون غلو أو تطرف وبشهادة الكثيرين من علماء المملكة الثقات ورجال الحكم فيها”.
وأكدت الجماعة، في بيانها، أنها ليست وصية على الناس باسم الإسلام، وإنما صاحبة مشروع تعرضه على الناس، وسبيلها هو الحوار مع كل التيارات الفكرية والاجتماعية والسياسية والدينية، وفق البيان.
وأدرجت السعودية، امس الجمعة (7 مارس/شباط)، الإخوان المسلمين و8 تنظيمات أخرى، على قائمة “الجماعات الإرهابية”، وفق بيان لوزارة الداخلية.
وبحسب بيان وزارة الداخلية فإن قائمة التنظيمات “الإرهابية” تشمل «تنظيم القاعدة، وتنظيم القاعدة في جزيرة العرب، وتنظيم القاعدة في اليمن، وتنظيم القاعدة في العراق، وداعش، وجبهة النصرة ، وحزب الله السعودي، وجماعة الإخوان المسلمين، وجماعة الحوثي».
وفي منتصف ديسمبر/كانون الثاني الماضي، أعلنت الحكومة المصرية جماعة الإخوان “جماعة إرهابية” وجميع أنشطتها “محظورة”، واتهمتها بتنفيذ التفجير الذي استهدف مبنى مديرية أمن محافظة الدقهلية، شمالي البلاد، الذي وقع قبل الإعلان بيوم وأسفر عن مقتل 16 شخصا، رغم إدانة الجماعة للحادث، ونفيها المسؤولية عنه.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق