التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

البوكمال” شرقي سوريا.. ساحة التناحر بين “داعش” و”النصرة . 

دمشق – امن – الرأي –
برزت مدينة “البوكمال” في محافظة دير الزور شرق سوريا، كساحة للمواجهة بين تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش”، وجبهة “النصرة” التابعة لتنظيم القاعدة.
وخلال اليومين الماضيين، توجهت أرتال من مقاتلي “داعش” إلى “البوكمال” فاقتحمت حواجز لجبهة “النصرة” التي استقدمت بدورها مقاتلين لتستعيد زمام المبادرة وتمكنت من طرد عناصر “داعش “.
في مدينة “الميادين” المحاذية للحدود العراقية، أعلنت “داعش” اقتحامها لمواقع جبهة “النصرة”، كما تبنت اغتيال أحد قيادي “النصرة” في المدينة.
في الوقت نفسه، تمددت “داعش” في ريف الحسكة الجنوبي، وعلى إثر ذلك، قام محمود مطر متزعم “جيش القعقاع الإسلامي” بمبايعة “داعش” ليقوم مقاتلوه بإقامة بعض الحواجز على أطراف مدينة “البوكمال “.
وفي العموم، فقد اقتصر مجمل الوضع في ريف دير الزور حالياً على اشتباكات بين “داعش” وجبهة “النصرة” في قريتي “مويلح” و “الحصين” في ريف دير الزور الشمالي ما أدى لمقتل وإصابة عدد من مسلحي الطرفين، عرف منهم المدعو أبو إسلام وعبد خلف الحمادي المدعو “أبو معاوية” وهما من قياديي في “جيش الإسلام “.
وبحسب المعلومات الواردة من المحافظة فإن “داعش” تمكنت من التقدم في القريتين وتمركزت في محطة كهرباء “المويلح” وباتت الأبواب أمامها مشرعة للتقدم أكثر، فيما تحدد وجهتها القادمة على بلدة “الصور” التي تعتبر عاصمة ريف دير الزور الشمالي.
أما ليلة أمس الجمعة فقد دارت اشتباكات عنيفة بين وحدات من الجيش السوري وجبهة النصرة في حي “الصناعة” وقرية “المريعية”، ما أدى لمقتل وإصابة عدد من المسلحين.
فيما نفذ سلاح الجو في الجيش السوري عددا من الغارات استهدف فيها تجمعات للمسلحين ومقار لهم، ما أدى لمقتل عدد من متزعمي جبهة “النصرة” و “لواء جعفر الطيار” في منطقة “كباجب”، وتم التأكد من مقتل قائد ميليشيا “لواء جعفر الطيار” وإصابة كل من بشار العسكري قائد “كتيبة أبو دجانة” وعبد الرحمن العبيد الملقب أبو احمد قائد “كتيبة أبي عبيدة بن الجراح”.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق