التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

إيران ترفض الانتقاد الأمريكي لانتخابها في لجنة المنظمات غير الحكومية 

وكالات – سياسه – الرأي –
رفضت الجمهورية الاسلامية الايرانية، انتقاد اميركا لانتخابها في لجنة المنظمات غير الحكومية بالامم المتحدة، مؤكدة ان الانتقاد استند الى اتهامات لا اساس لها وينتهك روح التعاون في المنظمة الاممية.
جاء ذلك على لسان المتحدث باسم ممثلية الجمهورية الاسلامية الايرانية لدى منظمة الأمم المتحدة، حامد بابائي، والذي انتقد بشدة تصريحات السفير الاميركية لدى الامم المتحدة، سامانثا باور، يوم الاربعاء، والتي اعتبرت فيها ترشيح ايران في لجنة المنظمات غير الحكومية مثيرا للقلق واتهمت ايران بأنها اعتادت على احتجاز المدافعين عن حقوق الانسان وان كثيرا منهم يتعرضون للتعذيب واساءة المعاملة، حسب زعمها.
وقال بابائي: “ترفض إيران بشكل قاطع الاتهامات التي لا أساس لها والواردة في بيان (باور) بخصوص حالة حقوق الإنسان والحريات المدنية في الجمهورية الاسلامية الايرانية، وترى أن مثل هذه التصريحات غير بناءة ومعوقة وتتعارض مع روح التعاون بين الدول ذات السيادة”.
ويأتي هذا الموقف الأميركي في اعقاب قرار واشنطن منع دخول حامد ابوطالبي، المندوب الايراني المرشح لدى منظمة الامم المتحدة، خلافا لاتفاقية المقر المبرمة بين الولايات المتحدة ومنظمة الامم المتحدة عام 1947.
وتقرر اللجنة التي انتخبت إيران لعضويتها أيا من المنظمات غير الحكومية ستمنح عضوية منظمة الأمم المتحدة.
وكانت إيران واحدة من 19 دولة انتخبها المجلس الاقتصادي والاجتماعي لعضوية لجنة المنظمات غير الحكومية، يوم الأربعاء، لفترة 4 سنوات تبدأ في الأول من يناير.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق