التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

محافظ كربلاء: حرصنا على سهولة حركة الناخب وسرعة وصوله الى صناديق الاقتراع 

كربلاء المقدسه – سياسه – الرأي –
اكد محافظ كربلاء المقدسة عقيل الطريحي، اننا حرصنا على سهلوة حركة الناخب وسرعة وصوله الى صناديق الاقتراع، من خلال الاتفاق مع قائد عمليات الفرات الاوسط برفع حظر التجوال منذ الصباح الباكر.
وقال الطريحي اننا حرصنا على سهولة حركة الناخب وسرعة وصوله الى صناديق الاقتراع من خلال الاتفاق مع قائد عمليات الفرات الاوسط برفع حظر التجوال منذ الصباح الباكر , موضحا ان العتبة الحسينية المقدسة وفرت 500 عجلة لتساهم في نقل الناخبين الى مراكز الاقتراع .
واضاف ان هذه الممارسة الديمقراطية ونجاحها تعد مساهمة كبيرة جدا لدحر الارهاب في البلاد، حيث يحاول الارهاب ان يحول بين الشعب وبين ممارسة حقه الديمقراطي، مشيرا الى ان الارهاب لديه اهداف ظلامية من خلال منع الشعب من الوصول الى صناديق الاقتراع كي لا يستقر البلد، لكن استقرار البلد يكون على اساس الديمقراطية وعلى اساس التداول السلمي للسلطة وعلى ما تنتجه نتائج الفرد لأصوات الناخبين واختيارهم لهذه القائمة او المرشح .
من جانبه صرح مسؤول العلاقات والاعلام في مكتب كربلاء الانتخابي حسين العامري لمراسل وكالة انباء فارس، انه تم افتتاح مراكز الاقتراع في عموم جمهورية العراق لاختيار الدور النيابي الجديد حيث كان عدد المرشحين عن كربلاء 312 مرشح .
مضيفا لدينا 241 مركز اقتراع مهيا لاستقبال الناخبين وهذه المراكز تضم 1468 محطة على عموم المحافظة , ووصل عدد الناخبين الذين استلموا البطاقة الالكترونية 550 الف ناخب كانوا مستعدين للإدلاء بأصواتهم .
مؤكدا انه تم اعتماد 150 صحفيا من مؤسسات اعلامية عاملة في المحافظة واكثر من 18 الف مراقب يمثلون المراقبة المحلية في المحافظة وكان هنالك ايضا 21 الف وكيل كيان سياسي لهم الحق في التواجد بمحطات الاقتراع وبعدها يكون العد والفرز الاولي في مراكز الاقتراع ونقل الصناديق الى مركزين داخل المحافظة لعد وفرز اوراق الاقتراع في محافظة كربلاء المقدسة لتكون الخلاصة النهائية لدى المكتب الوطني في العاصمة بغداد للمصادقة على النتائج واعلانها بشكل نهائي.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق