التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

الرئيس روحاني: ايران عازمة على كسر جميع اقفال الحظر الظالم 

 

طهران – سياسه – الرأي –
اكد الرئيس الايراني حسن روحاني عزم الحكومة على كسر جميع اقفال الحظر الظالم المفروض على الشعب الايراني.
وفي كلمته اليوم الخميس خلال المؤتمر الوطني الخامس والعشرين “الامتنان للعمال” الذي اقيم في الصالة المغلقة بمجمع “ازادي” الرياضي بطهران، اكد الرئيس روحاني على اصلاح قسم ادارة الانتاج وقال، ان الحكومة عازمة على كسر جميع اقفال الحظر الظالم المفروض ضد الشعب الايراني.
وتابع الرئيس الايراني، ان الحكومة عازمة على صون حقوق الشعب الايراني في ظل التعاطي مع العالم وفتح الابواب امام صادرات السلع الايرانية، لان تفعيل الصادرات هو بمثابة خلق فرص العمل والتقدم وازدهار الانتاج.
واوضح بانه ينبغي ادارة مصادر العملة الصعبة للبلاد واكد انه لا ينبغي استيراد السلع غير الضرورية، مؤكدا في الوقت ذاته انه عندما يقتضي الامر يجب استيراد المواد الخام وان يكون العمل بيد العمال الايرانيين.
واكد انه في ظل تمهيد مسار الانتاج والتعاطي البناء مع العالم وازالة اجراءات الحظر ينبغي توفير الارضية للنمو والانتاج واضاف، انه في الخطوات الاولى التي جرت فيها ازالة قسم من الحظر راينا الانشطة التجارية المتزايدة في موانئ جنوب البلاد.
وفي جانب اخر من كلمته اعتبر الرئيس روحاني العمال بانهم العمود الفقري للانتاج في البلاد وقال، انه اذا كنا اليوم نتحدث عن الاستقلال والاكتفاء الذاتي والانتاج الداخلي وندعم هذا المسار، فان ذلك ياتي في ظل عمل وجهود العمال الاعزاء والمثابرين في البلاد.
واشار الى دور العمال في انتصار الثورة الاسلامية والملحمة التي تحققت من قبل هذه الشريحة واضاف، لقد شهدنا حضور العمال في مختلف الساحات منذ انتصار الثورة الاسلامية بصفة التعبوي والجندي وكوادر جهاد البناء.
واشار الى تسمية العام الحالي بعام الاقتصاد والثقافة من قبل قائد الثورة الاسلامية، معتبرا ان المسؤولية الجسيمة للتطور والسمو في البلاد ملقاة على عاتق العمال في ساحات الاقتصاد والثقافة.
واكد رئيس الجمهورية على تصميم انموذج التنمية المستقبلية في البلاد على اساس عمل الشباب واضاف، ان لنا اليوم في البلاد الملايين من الشباب المتعلم الجاهز للعمل ولقد اخذت حكومة التدبير والامل هذا الامر على عاتقها في ظل دعم الشباب وهي عازمة على اعلان العام الجاري عام ازدهار الانتاج وكسر الركود.
واكد بان الحكومة ستعمل جديا لتحسين ظروف العمال وتقديم المزيد من الخدمات لهم في مختلف المجالات ومنها الاسكان والصحة والعلاج.
كما اكد الرئيس روحاني ضرورة توفير الارضية لازدهار السياحة الداخلية والخارجية واضاف، انه وفي ظل تفعيل قطاع السياحة سيتم معالجة جانب من البطالة في المجتمع ووضع مسيرة العمل في الطريق الصحيح.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق