التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

مفاوضات بين شيوخ العشائر والحكومة لحل أزمة الانبار 

الانبار – سياسه – الرأي –

كشف مجلس محافظة الانبار، الخميس، عن وجود مفاوضات بين شيوخ العشائر والحكومة المركزية لحل الأزمة في الانبار، مؤكدا أن الهدوء سيعود الى الانبار خلال الايام القادمة، فيما اشار إلى موافقة الحكومة على تنفيذ مطالب المعتصمين.

وقال رئيس المجلس صباح كرحوت في تصريح للسومرية نيوز إن “مجلس محافظة الانبار يعلن عن وجود تفاوضات بين شيوخ عشائر المحافظة والحكومة المركزية من اجل حل جميع الخلافات وإنهاء الأزمة الحالية في الانبار”.

وأضاف كرحوت، أن “الهدوء سوف يعود الى الانبار خلال الايام القادمة وتعود جميع العوائل النازحة الى مناطقها”، مبينا ان “الحكومة وافقت على تنفيذ مطالب المعتصمين ضمن المفاوضات المعمول بها حاليا”.

وأعلن نائب رئيس مجلس محافظة الانبار فالح العيساوي، اليوم الخميس، عن تعويض 1300 منزل متضرر نتيجة العمليات العسكرية في الرمادي مركز المحافظة.

يذكر أن محافظة الأنبار، ومركزها مدينة الرمادي، نحو 110 كم غرب بغداد، تشهد منذ قرابة اربعة اشهر عمليات عسكرية لمطاردة عناصر تنظيم “داعش” الذين تسللوا الى مدن المحافظة الرئيسة كالفلوجة والرمادي، بعد تنفيذ القوات الامنية عملية “ثأر القائد محمد” في صحراء الانبار على خلفية اغتيال قائد الفرقة السابعة محمد الكروي.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق