التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

دولة القانون: الشعب أبدى رغبته ببقاء المالكي في منصبه وعلى الكتل احترام هذه الرغبة 

بغداد – سياسه – الرأي –
اعتبر النائب عن ائتلاف دولة القانون عبد السلام المالكي، الاحد، أن الشعب العراقي أبدى رغبته ببقاء رئيس الوزراء نوري المالكي في منصبه لولاية ثالثة، داعيا الكتل السياسية إلى احترام رأي ورغبة الشارع، فيما أشار إلى أن الانتخابات اعطت التصور الواضح بنجاح سياسة ومنهج دولة القانون طيلة الفترة الماضية.
وقال المالكي، في تصريح تلقت ( الرأي ) الدوليه نسخة منه، إن “الشعب العراقي قال كلمته وابدى رغبته ببقاء رئيس الوزراء نوري المالكي في منصبه لولاية ثالثة”، داعيا “الكتل السياسية إلى احترام راي ورغبة الشارع”.
وأضاف المالكي أن “الانتخابات اعطت التصور الواضح بنجاح سياسة دولة القانون ومنهجها وبرنامجها الوطني طيلة الفترة الماضية”، موضحا ان “حصول دولة القانون على المرتبة الاولى هي دليل واضح على قناعة الشعب العراقي بهذا المنهج وبشخص نوري المالكي”.
وبين ان “دولة القانون مستمرة بمنهجها الوطني المبني على احترام الدستور والمساواة بين المكونات على اساس القانون والمصلحة الوطنية”، مشيرا الى “انفتاح دولة القانون على جميع الاطراف التي تؤمن بهيبة الدولة وتحترم الدستور وتسعى لبناء عراق قوي موحد”.
واوضح المالكي أن “الشعب العراقي قال كلمته الفصل وهو صاحب القرار الاول والاخير لأن السلطة بيد الشعب وهو يختار من يريد”، مشددا ان “على الكتل السياسية التي تؤمن بالتجربة الديمقراطية احترام ارادة الشعب ورغبته في بقاء المالكي لولاية ثالثة بعدما اثبتت السنين السابقة ثبات المنهج والقوة في ادارة دفة الاوضاع والتحديات رغم صعوبتها وتداخلات الاحداث بشكل متسارع”.
وتشير النتائج الاولية غير الرسمية للانتخابات النيابية العامة التي شهدها العراق، الأربعاء (30 نيسان 2014)، الى تقدم ملحوظ لائتلاف دولة القانون في عموم مناطق البلاد.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق