التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

الشرطة والطلبة في قمة الجولة الثالثة والنجف يستقبل اربيل 

رياضه – الرأي –
تنطلق منافسات الجولة الثالثة من دوري الكرة الممتاز، اليوم الأحد، عندما يحتضن ملعب الشعب الدولي قمة الجولة الثالثة بين الشرطة والطلبة، فيما يتسقبل النجف فريق اربيل ويضيف النفط فريق كربلاء ويلتقي دهوك بضيفه نفط ميسان.
ففي ملعب الشعب الدولي يلتقي فريقا الشرطة والطلبة في قمة الجولة الثالثة من الدوري الممتاز، ويحتل الشرطة الترتيب الخامس برصيد 27 نقطة، فيما تبوء الطلبة الخانة الرابعة بـ28 نقطة.
وعلى ملعبه يستقبل فريق النجف ضيفه اربيل حيث يبحث الضيوف عن النقاط الثلاث لمزاحمة أمانة بغداد على صدارة الدوري، فيما يسعى النجفيون لتحقيق نتيجة إيجابية باستثمار عاملي الأرض والجمهور، وفي ملعب النفط يلتقي أصحاب الأرض بفريق كربلاء حيث يرنوا النفطيون صوب النقاط الثلاث لتحسين الموقع وهو ذات الهدف الذي ينشده الكربلائيون، وآخر مباريات الجولة تجمع دهوك بضيفه نفط ميسان في مباراة يبحث طرفاها عن الفوز لزيادة غلة النقاط، حيث ينتظر دهوك تحقيق الفوز ليصبح رصيده 24 نقطة ويتقدم نحو المراكز الأولى، بينما يسعى نفط ميسان للعودة بنتيجة إيجابية.
ويتصدر أمانة بغداد لائحة الفرق برصيد 31 نقطة، يليه وصيفا فريق القوة الجوية فيما يقف اربيل ثالثا ويليه الطلبة بالمركز الرابع.
المدرب: الأرجنتيني مارسيلو بيلسا
سجلها في النهائيات: شاركت سبع مرات أعوام 1930 و1950 و1962 و1966 و1974 و1982 و1998. وصلت لنصف نهائي بطولة 1962 وحققت المركز الثالث. ووصلت للدور ثمن النهائي 1998. لعبت 25 مبارات، فازت في 7 وتعادلت في 6 وخسرت في 12 مبارات. سجلت 31 هدفا وتلقى مرماها 40 هدفا.
سجلها في التصفيات: حلت في المرتبة الثانية بعد البرازيل وأمام الباراجواي والأرجنتين والأوروجواي. لعبت 18 مباريات، حققت 10 انتصارات وتعادلت في 3 وخسرت في 5 مباريات. سجلت 32 هدفا وتلقى مرماها 22 هدفا.
هدافوها في التصفيات: هومبيرتو سوازو (10 أهداف)، ماتياس فرنانديز (4)، اليكسيس سانشيز (3)، مارتشيلو سالاس وغاري ميدل (2).
وأنهت تشيلي تصفيات أمريكا الجنوبية في المركز الثاني بفارق نقطة خلف البرازيل ومتقدمة بفارق خمس نقاط على الأرجنتين. وأدت تشيلي بشكل قوي وفعال على الصعيد الهجومي وسجلت 32 هدفا في 18 مباراة في التصفيات وهو ما يقل بهدف واحد عن حصيلة أهداف البرازيل. إلا أن هذه الحماسة كانت لها تكلفتها حيث تلقت شباك تشيلي 22 هدفا وهو أكبر عدد من الأهداف يسكن مرمى احد المنتخبات الأربعة التي صعدت مباشرة من تصفيات أمريكا الجنوبية إلى النهائيات. ثة واربيل
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق