التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

مفوضية ديالى تعلن حسم 95% من عمليات العد والفرز 

ديالى – سياسه – الرأي –
أعلنت مفوضية الانتخابات في محافظة ديالى، الثلاثاء، عن حسم 95% من عمليات العد والفرز للمحطات الانتخابية للتصويت العام، فيما أوضحت أن يوم غد سيشهد انطلاق عمليات العد والفرز للتصويت الخاص.

وقال مدير مفوضية ديالى عامر لطيف آل يحيى في حديث لـ ( الرأي ) الدوليه  إن “كوادر مفوضية ديالى نجحت في انجاز اكثر من 95% من عمليات العد والفرز لـ2156 محطة انتخابية للتصويت العام من خلال ثلاثة مراكز رئيسية منتشرة داخل مدينة بعقوبة وتخضع لإشراف مباشر من قبل مراقبي الكيانات السياسية وفرق المراقبة المدنية”.

وأكد آل يحيى أن “كوادر المفوضية ستنهي غدا الأربعاء بشكل كامل عمليات العد والفرز لما تبقى من المحطات الانتخابية للتصويت العام وسترسل النتائج وفق الضوابط والتعليمات الى المقر الرئيسي للمفوضية بالعاصمة بغداد”.

وأوضح أن “كوادر المفوضية ستباشر يوم غد بعمليات العد والفرز للمحطات الانتخابية للتصويت الخاص الذي شمل منتسبي القوى الامنية من خلال مركز رئيسي في بعقوبة”، لافتا الى أن “عمليات العد والفرز جرت في اجواء مستقرة دون اي معرقلات”.

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات أعلنت، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أن نسبة انجاز عملية ادخال البيانات بلغت 27%، فيما اكدت ان هناك أكثر من 60 مركزا تجري فيه عملية العد والفرز للأصوات الانتخابية، كما أعلنت عن انجاز عمليات العد والفرز لمصوتي الخارج بالكامل.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق