التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

امطار مصحوبة بعواصف رعدية نهاية الاسبوع الحالي 

بغداد ـ محلية ـ الرأي ـ

 

توقعت هيئة الانواء الجوية، الثلاثاء، عن حدوث امطار مصحوبة بعواصف رعدية خلال نهاية الاسبوعالحالي، مشيرة الى ان درجات الحرارة ستنخفض بضع درجات في المنطقة الشمالية في حين تكون مقاربة في المنطقتين الوسطى والجنوبية لليوم السابق.

وقالت الهيئة في بيان نشر على موقعها الالكتروني عليه ان “البلاد ستتأثر يوم الجمعة المقبلة بمنخفض جوي ناتج من اندماج منخفضين جويين الاول من البحر الاحمر والثاني من البحر المتوسط ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً ممطراً مع حدوث عواصف رعدية في حين سيكون الطقس في المنطقة الوسطى غائماً مصحوباً بتساقط زخات مطر متفرقة تكون رعدية احياناً”، مبينا ان”الطقس في المنطقة الجنوبية سيكون غائما فقط”.

وأضافت الهيئة ان “المنخفض الجوي سينحسر تأثيره تدريجيا ليوم السبت المقبل بسبب قدوم مرتفع جوي من البحر المتوسط ليكون الطقس المنطقتين الشمالية والوسطى غائماً مصحوباً بتساقط زخاتمطر تكون رعدية احياناً يتحول بعد الظهر الى غائم جزئي، في حين سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية غائماً يتحول تدريجياً الى غائم جزئي”.

وأشارت الهيئة الى ان “درجات الحرارة ستنخفض بضع درجات في المنطقة الشمالية في حين تكون مقاربة في المنطقتين الوسطى والجنوبية لليوم السابق”، لافتة الى ان “الرياح ستكون جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س”.

وشهدت عموم البلاد الشتاء الماضي هطول الأمطار وبغزارة مما أدى إلى غرق الشوارع الرئيسة والفرعية للمدينة بسبب عدم وجود الصيانة الدورية لمجاريها، اضافة الى قدم هذه المجاري والتياصبحت لا تستوعب هذه الكميات من الامطار، فضلا عن كثرة المطبات والحفر في هذه الشوارع.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق