التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

روحاني: ادعاء قيام ايران بنشاطات نووية سرية كذبة مفضوحة 

طهران – سياسه – الرأي –
قال الرئيس حسن روحاني ان ادعاء قيام ايران بنشاطات نووية سرية كذبة مفضوحة “ولو اردنا القيام بنشاطات سرية لم نكن نقدم طلبات لشراء اجهزة الطرد المركزي من الاسواق الرسمية في الشرق والغرب”.
واضاف روحاني في مراسم ازاحة الستار عن 3 منجزات نووية في منظمة الطاقة الذرية الايرانية : اننا حينما عقدنا العزم للاعتماد على طاقاتنا الذاتية في مجال انتاج الوقود النووي تحدثنا مع الجميع في الشرق والغرب حول هذا الموضوع لذلك فان ادعاء قيام ايران بنشاطات نووية سرية كذبة صريحة.
واردف، انه من اجل التحرك في مجال انتاج الوقود النووي للمحطات ومنه القيام بعمليات تخصيب اليورانيوم اتصلنا بمختلف الشركات الغربية والشرقية “ومن كانت لديه نوايا في القيام بنشاطات سرية لايدخل في محادثات صريحة مع الشركات الغربية والشرقية وحينما راينا انها لم تلتزم بتعهداتها عقدنا العزم على البدء بهذه النشاطات اعتمادا على طاقاتنا الذاتية”.
واوضح ، انه بعد انتصار الثورة الاسلامية اضطرت منظمة الطاقة الذرية الايرانية الاعتماد على نفسها من اجل نيل الاهداف العلمية وتحقيق الانجازات في مجالات التقنية الحديثة.
وتابع: بعد انتصار الثورة احجمت اميركا والمانيا وفرنسا والآخرون عن الوفاء بتعهداتهم اذ امتنعت اميركا عن تزويد مفاعل طهران بالوقود النووي وامتنعت المانيا عن اكمال مشروع بناء محطة بوشهر النووية وامتنعت فرنسا عن منح ايران حقها في كمية UF6‌ من المشروع المشترك معها.
وشدد الرئيس روحاني ، انه ينبغي للجميع الاعتماد على الطاقات الذاتية في مختلف مجالات العلم والتكنولوجيا وتحقيق التقدم في مجال الاقتصاد المقاوم والانجازات في عام الثقافة والاقتصاد.
واعتبر ان القوة الاساسية للبلاد تتحقق في مجال العلم والتكنولوجيا وقال، ان العلم والتكنولوجيا تمنحنا القوة على مختلف الصعد العلمية والاقتصادية وكذلك الثقافية والدفاعية ايضا.
واكد ، ان احدى الانجازات المهمة للثورة الاسلامية العظيمة ، الثقة بالنفس والاستقلال والاعتماد على الطاقات الذاتية وقد علمنا الامام الخميني (رض) ان نعتمد على انفسنا ولانعقد الامل على اي احد سوى الله تعالى.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق