التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

الوفد النووي الايراني يعقد اجتماعات ثنائية مع الوفدين الاوروبي والاميركي بمجموعة (5+1) 

فيينا – سياسه – الرأي –
بدأ الوفد النووي الايراني اجتماعا ثنائيا مع الوفد الاميركي في مجموعة (5+1) صباح اليوم الجمعة عقب اجتماع ثنائي مع اعضاء الوفد الاوروبي بالسداسية الدولية في العاصمة النمساوية فيينا لبحث التوصل الى مسودة الاتفاق النووي النهائي .
ويفيد تقرير من العاصمة النمساوية فيينا ان الاجتماعات الثنائية الصباحية بين الوفد الايراني مع بعض وفود مجموعة خمسة زائد وحد بدات عند الساعة الثامنة صباحا بتوقيت فيينا قبل ان يبدا مساعدا منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون ووزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف مفاوضاتهما النووية في يومها الثالث.
والتقى الوفد الايراني في الساعة الثامنة صباحا بتوقيت العاصمة النمساوية فيينا اجتماع ثنائيا مع اعضاء الوفود الاوروبية (المانيا وفرنسا وبريطانيا) قبل ان يلتقي الوفد الاميركي في الساعة التاسعة صباحا حيث يعقد الاجتماع برئاسة عباس عراقجي عن الوفد الايراني ووندي شيرمن عن الوفد الاميركي.
وكان مساعد وزير الخارجية الايراني عباس عراقجي، وهيلغا اشميد مساعدة منسقة السياسة الخارجية بالاتحاد الاوروبي قد عقدا امس الخميس جولة من المفاوضات عقب محادثات صباحية مطولة خلف الابواب المغلقة بين ظريف واشتون استغرقت اكثر من ثلاث ساعات.
وكان ظريف اكد امس لدى لقائه الرئيس النمساوي، فيشر في فيينا ان التوصل الى اتفاق نووي نهائي مع السداسية الدولية امر ممكن مشددا على ان ذلك رهن بعزم وارادة الطرفين.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق