التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

المالكي: الشركات الكورية نالت اعتماد العراقيين وثقتهم 

بغداد – اقتصاد – الرأي –
أكد رئيس الوزراء نوري المالكي، السبت، أن الشركات الكورية نالت اعتماد العراقيين وثقتهم، داعيا الى تسريع وتيرة التعاون بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين.
وقال بيان نشر على الموقع الرسمي لرئيس الوزراء واطلعت ( الرأي ) الدوليه عليه، إن “المالكي استقبل بمكتبه الرسمي، صباح اليوم، سفير كوريا الجنوبية في العراق جو جانك وون”.
وشدد المالكي، بحسب البيان، على أن “كوريا شريكة أساسية في عملية الاعمار وأنها موضع ثقة العراق واحترامه”، مؤكداً أن “الشركات الكورية نالت اعتماد العراقيين وثقتهم”.
وأعرب المالكي عن ارتياحه لـ”تطور العلاقات الثنائية بين البلدين”، داعيا الى “تسريع وتيرة التعاون بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين”.
ونقل البيان عن السفير الكوري الجنوبي تأكيده على “رغبة كوريا الجنوبية بتوسيع التعاون الثنائي على كل المستويات”، مشيرا الى “المشاريع الكورية العملاقة في العراق كمشروع مدينة بسماية وغيره”.
واعتبر جو جانك وون “نجاح هذه المشاريع دليلاً على نجاح التعاون المشترك وضماناً لمستقبل العلاقات بين البلدين”.
وتشهد العلاقات بين العراق وكوريا الجنوبية في الآونة الأخيرة، تطوراً واضحاً، خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية إضافة إلى المجال السياسي، في ظل حرص البلدين على تطوير تلك العلاقات بما يخدم المصالح المشتركة.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق