التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, يونيو 26, 2024

مساعد رئيس الاركان: لن نسمح للاميركيين وغيرهم بتجاوز خطوطنا الحمر 

طهران – امن – الرأي –
اشار مساعد رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية العميد مسعود جزائري الى محاولات الاميركيين للضغط على الفريق الايراني المفاوض وممارسة الابتزاز للحصول على امتيازات في الشأن النووي، مؤكدا بان ايران لن تسمح للاميركيين وغيرهم بتجاوز خطوطها الحمر ولو اقتضى الامر ستتصدى لهم.
وفي تقييمه للجولة الرابعة لمفاوضات الحل النهائي حول البرنامج النووي الايراني والتي جرت اخيرا في العاصمة النمساوية فيينا على مدى 3 ايام، قال العميد جزائري، ان اميركا ومع علمها بمسالة ان المعدات العسكرية والدفاعية تعتبر خطوطا حمراء لايران لا يمكن تجاوزها، تسعى عبر الضغط على الفريق الايراني المفاوض لممارسة الابتزاز والحصول على امتيازات اكثر في القضية النووية.
واكد مساعد الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية في شؤون التعبئة والثقافة الدفاعية بان الاشرار الاجانب كالاميركيين والصهاينة الذين لا يفكرون سوى باضعاف وتدمير الجمهورية الاسلامية الايرانية، لن يتحقق حلمهم هذا واضاف، ان اميركا قد ارتكبت على اساس الوهم خطأ استراتيجيا في الشأن النووي والحظر ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية وتتصور بانها قادرة على ارغام طهران على تغيير نهجها.
واكد العميد جزائري قائلا، اننا لن نسمح بتجاوز الاميركيين وغيرهم لخطوطنا الحمر ولو اقتضى الامر سنتصدى لهم.
واكد مساعد الاركان العامة للقوات المسلحة، بان الجمهورية الاسلامية الايرانية قوية وتعرف جيدا سبل الخروج من التحديات واضاف، ان بعض حقائق اليوم في العالم تنبئ عن بدء تطورات اساسية في المنطقة والعالم، تتمثل في اختلال الهدوء الظاهري لجبهة الاستكبار والقوى التقليدية السائدة في العالم، فشل الحضارة الغربية على الصعيد الاخلاقي وسحق القيم الانسانية وانكشاف الهوية الحقيقية لهذه الحضارة المبنية على الهيومانية وانهيار اركانها العلمية والماهوية وتبلور الازدهار الاسلامي وصمود الشعب الايراني العظيم.
وتابع رئيس لجنة الاعلام الدفاعي في البلاد، ان اميركا تواجه الكثير من المشاكل في الداخل والمنطقة وسائر مناطق العالم وهزائمها في العراق وسوريا وافغانستان ماثلة امام انظار المجتمع العالمي.
ولفت العميد جزائري الى ان حكام اميركا وبغية الالتفاف على هذه الهزائم يسعون للايحاء بنجاحهم في مواجهة الجمهورية الاسلامية الايرانية وقال، ان طهران لن تسمح بالمساس بمصالحها.
واشار مساعد الاركان العامة للقوات المسلحة، الى التطورات الميدانية في حرب الارهابيين ضد الحكومة والشعب السوري واضاف، ان اميركا وحلفاءها الاوروبيين والعرب قاموا بما يستطيعون فعله في سوريا لكسب الشعب السوري الى جانبه وابتلاع هذا البلد لذا فقد اثارت اكبر حرب ارهابية في المنطقة خلال القرن الاخير.
واوضح العميد جزائري بان الاميركيين ورغم تنفيذ مختلف السيناريوهات لم يتمكنوا من الوصول الى اهدافهم الشيطانية في سوريا واكد قائلا، لاشك ان المنتصر النهائي لهذه الحرب الارهابية سيكون الشعب والحكومة السورية.
واكد هذا المسؤول العسكري الرفيع بان الصمود والمقاومة هما سر الانتصار على بؤرة الشر العالمية اي اميركا.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق