التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

العسكري: الوضع الدولي والإقليمي ليس مع تغيير رئيس الوزراء 

بغداد – سياسه – الرأي –
اعتبر النائب عن ائتلاف دولة القانون سامي العسكري، الأربعاء، أن الوضع الدولي والإقليمي ليس مع تغيير رئيس الوزراء، فيما أكد أن خيار تشكيل حكومة الأكثرية مازال قائماً.
وقال العسكري في حديث لـ ( الرآي ) الدوليه إن “الوضع الإقليمي والدولي ليس مع تغيير رئيس الوزراء بالوقت الحالي لاعتبارات كثيرة داخلية”، مبيناً أن “رئيس الوزراء كشخص حصل على 700 ألف صوت وقائمته حصلت على أكثر من ثلاثة ملايين ولديه 95 مقعداً حيث لا يمكن القفز على هذه الأرقام”.
وأضاف أن “الطرح الذي طرحناه هو تشكيل حكومة أكثرية حكومة منسجمة وليس بالضرورة أن تشترك فيها جميع الأطراف التي فازت بالانتخابات حيث بعضها ستذهب للمعارضة والبعض الآخر ستلتزم ببرنامج حكومي”.
وأشار العسكري إلى أن “الاطراف المعارضة للمالكي ربما ستتحرك باتجاهات أخرى سمعنا أن السيد عمار الحكيم سيذهب للتفاهم مع البارزاني ومع آخرين”، معتبراً أن “هذا يفتح الباب أمام أطراف التحالف الوطني لعقد تحالفات ودولة القانون ستمضي بنفس الاتجاه حسب الدستور وهذا يأخذ الوقت الطويل”.
وكانت كلتة الأحرار التابعة للتيار الصدري أكدت، اليوم الأربعاء، أن لغة الأرقام داخل التحالف الوطني لا تعني شيئاً في اختيار الكتلة التي ترشح رئيس الحكومة المقبل، لافتة الى أن موقف التحالف الوطني سيكون ملزماً لها.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق