التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

كتل سياسية في الانبار توكد ان نسب المشاركة في الانتخابات ونتائجها غير واقعية 

الرأي – سياسة – الانبار – نور الدين العبيدي

أكدت كتل سياسية في محافظة الانبار، الأحد، أن نسبة التصويت العام في الانتخابات بالمحافظة “قليلة جدا ولا تتجاوز الـ20%”، وفيما أشارت إلى أن النتائج المعلنة “غير حقيقية”، متهمه المفوضية بـ”التزوير” لصالح كيان ومرشحين معينين.

وقال رئيس ائتلاف الوفاء للانبار قاسم الفهداوي إن “نسبة المشاركة الحقيقة للناخبين في محافظة الانبار بلغت 20%”، مبينا ان “ما تم إعلانه عبر وسائل الإعلام أو جهات أخرى غير حقيقي”.

وأضاف الفهداوي أن “نسبة تصويت النازحين في مراكز الاقتراع لا تتجاوز 10%، وما اعلن غير هذه النسبة هو عار عن الصحة”.
من جانبه اكد المرشح عن ائتلاف العربية في الانبار رافع عبد الكريم إن “نسبة مشاركة أبناء المحافظة في الانتخابات لا تتجاوز 22%، وهي النسبة التي تم تسجيلها من قبل وكلاء ائتلافنا بعد إشرافهم على مراقبة الانتخابات”.

وتابع عبد الكريم، أن “نسبة التصويت في مراكز النازحين 9% وما تم إعلانه من قبل جهات أخرى عن وجود نسبة تصويت عالية في هذه المراكز هو عكس ذلك”، موضحا ان “هذه المراكز قد تم تزويرها بالكامل لصالح كيان معروف بالمحافظة من قبل مفوضية المحافظة”.

من جهته قال مرشح وحدة أبناء العراق طه عبد الغني إن “مكتب انتخابات الانبار مارس عمليات ممنهجة ومنظمة في التزوير لصالح كيان معين ومرشحين معينين معروفين في المحافظة”، لافتا الى “اننا ككتلة سياسية نرفض هذه النتائج غير الحقيقة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق