التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

ظريف: النظام العالمي الجديد الذي تريده اميركا ليس سوى وهم 

طهران – سياسه – الرأي –
قال وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف انه في بداية تغيير النظام العالمي تصورت اميركا ،خلال المرحلة الانتقالية، انها تستطيع بناء نظام عالمي جديد الا ان الاحداث والتجارب الحاصلة اكدت ان محاولاتها كلفتها ثمنا باهضا وان النظام الجديد لم يكن سوى وهما.
واشار ظريف خلال كلمة القاها في الملتقى السابع لاتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية في طهران اليوم الاثنين ، الى الدور المحوري لوسائل الاعلام خلال التطورات العالمية الجارية وقال ، ان احدى التطورات التي تضطلع بها وسائل الاعلام تمثلت في المرحلة الانتقالية للنظام العالمي.
واعتبر ان النظام العالمي خرج من نظام ثنائي القطبية المتصلب الذي كان يمارس الضغوط على الشعوب ويسلك حاليا مسار نظام جديد في تبلور المرحلة الانتقالية للمنظومة العالمية.
ولفت الى ان مفهوما جديدا حصل عن النظام العالمي الجديد وقال، ان هذا المفهوم صنع ظروفا جديدة بحيث لاتكون الحكومات لوحدها في الساحة الدولية بل ان اللاعبين غير الحكوميين ومنهم وسائل الاعلام لديهم دور في النظام العالمي الجديد خلال المرحلة الانتقالية.
واردف، ان اعداد نموذج واسلوب وفكرة جديدة على صعيد وسائل الاعلام يستطيع ان يكون مؤثرا بالتوازي مع القوى الاقتصادية والعسكرية في الساحة الدولية.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق