التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

دولة القانون يعلن تشكيل لجنة سباعية للتفاوض مع الكتل السياسية 

بغداد – سياسه – الرأي –
أعلن ائتلاف دولة القانون، الاثنين، أنه بصدد تشكيل لجنة سباعية تأخذ على عاتقها التفاوض مع الكتل السياسية الاخرى، فيما اعتبر حديث البعض عن امكانية جمع 200 مقعد “وهم وسراب”.
وقال النائب عن الائتلاف عباس البياتي في حديث لـ ( الرأي ) الدولية إن “ائتلاف دولة القانون بصدد تشكيل لجنة سباعية ستباشر عملها قريباً في التفاوض مع الكتل السياسية الاخرى”، مشيراً الى أن “الدستور نص على ان الكتلة النيابية هي الكتلة الاكثر عدداً لانها تجسد ارادة الناس”.
وأشار البياتي الى أن “من يتحدث عن امكانية جمع 200 مقعد، يتحدثون عن وهم وسراب لانهم يعولون على اطراف بالتحالف الوطني وهذه الاطراف ماتزال متمسكة بالتحالف”، متهماً ائتلاف متحدون بـ”التقول على بعض الاطراف بالتحالف الوطني”.
وكان ائتلاف دولة القانون اعلن في وقت سابق اليوم الاثنين، أن الاعلان عن الكتلة الاكبر داخل مجلس النواب بعد المصادقة على نتائج الانتخابات البرلمانية، فيما أشار الى انضمام بعض الكتل اليه واجراء حوارات مع أخرى، فيما كشف مصدر مطلع، أن عدد مقاعد ائتلاف دولة القانون ارتفع ليبلغ 112 مقعدا في البرلمان.
يذكر أن كتلة التضامن في محافظة ذي قار، وكتلة الكفاءات والجماهير اعلنتا، أمس الاحد (25 ايار 2014)، انضمامها الى ائتلاف دولة القانون، كما أعلن وزير الشباب والرياضة، اليوم الاثنين، عن انضمام تحالفي صلاح الدين ونينوى الى ائتلاف دولة القانون لترشيح المالكي الى رئاسة الوزراء لولاية ثالثة .
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق