التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

غزة: إصابة 4 فلسطينيين في غاراتٍ إسرائيلية على مواقع للمقاومة 

فلسطين ـ سياسة ـ الرأي ـ

أصيب أربعة فلسطينيين بينهم طفلان بجراحٍ متفاوتة، في سلسلة غارات شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين، على أهداف متفرقة في قطاع غزة

 

وأفاد المصدر، بأن الغارات استهدفت ثلاثة مواقع تدريب للمقاومة الفلسطينية، وموقعًا لقوات الأمن الوطني، وأرضًا مجاورة لمقر جهاز المخابرات سابقًا شمال مدينة غزة.

واستهدفت طائرات الاحتلال بصاروخين موقع أبو جراد جنوب مدينة غزة، الذي يتبع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، وموقع فجر جنوب مدينة دير البلح وسط القطاع، الذي يتبع لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.

كما استهدفت طائرات الاحتلال موقعًا لقوات الأمن الوطني في حي الزيتون جنوب مدينة غزة، مما أدى إلى إصابة ثلاثة فلسطينيين بينهم طفلان بجراح متوسطة.

وقصفت طائرات الاحتلال موقع بدر للتدريب جنوب غزة، وأرضًا خالية قرب مبنى السفينة المدمر (مقر جهاز المخابرات سابقًا) بمنطقة السودانية شمال مدينة غزة، مما أدى إلى إصابة فلسطيني بجراحٍ بالغة.

وزعم جيش الاحتلال بأن الغارات التي استهدفت قطاع غزة، جاءت ردًا على إطلاق أربعة صواريخ “غراد” على مدينة عسقلان الليلة الماضية.

وبحسب الناطق العسكري الإسرائيلي فإن “خمسة أهداف لـ”تنظيمات إرهابية”- على حد وصفه – فلسطينية استهدفت في قطاع غزة، وكذلك ثلاث منشآت استخدمت لإنتاج وتخزين وسائل قتالية في شمال القطاع”، بحسب زعمه.

من جانبه، ذكر الموقع الالكتروني لصحيفة “يديعوت أحرنوت”، بأن منظومة “القبة الحديدية” اعترضت صاروخين، فيما سقط الثالث في منطقة مفتوحة، أما الرابع فأصاب فناء أحد المنازل بمدينة عسقلان، ملحقًا أضرارًا مادية، دون تسجيل إصابات.

ودوت صفارات الإنذار في عسقلان المحتلة والمستوطنات القريبة منها قبيل سقوط الصواريخ، فيما سمعت أصوات انفجارات في المنطقة الصناعية جنوبي المدينة. وقرر رئيس بلدية عسقلان إثر ذلك تعليق الدراسة في المدينة الاثنين.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق