التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

الخارجية العراقية تنفي قيام سفارات بإغلاق مقراتها 

بغداد – سياسة – الرأي –

نفت وزارة الخارجية العراقية اليوم الثلاثاء قيام بعض السفارات والبعثات الدبلوماسية الأجنبية بغلق مقراتها ومغادرة بغداد فيما أكدت أن بعض البعثات والسفارات زادت ملاكها وعدد عامليها بسبب التطورات الأمنية والسياسية .

 

وقالت الوزارة في بيان إن “بعض وسائل الإعلام روجت مؤخراً قيام بعض السفارات والبعثات الدبلوماسية الأجنبية بغلق مقراتها ومغادرة بغداد” مؤكدة “عدم صحة مثل هذه التقارير التي تفتقد إلى الحقيقة وإلى المصداقية حيث لم تقم أي سفارة أو بعثة بمغادرة العاصمة”.

وأضاف البيان أن “الوزارة على تواصل منتظم مع كافة البعثات العاملة في بغداد والمحافظات في سبيل توفير أفضل سبل وشروط عملها لخدمة المواطنين ومصالح بلدانها”.

وأوضح البيان أنه “خلال الأزمات وكسياق معمول به تقوم البعثات الأجنبية أحيانا بإتخاذ تدابير احتياطية واحترازية كتخفيض الملاك غير الضروري أو اعادة توزيع عامليها داخل البلد” لافتة إلى أن “بعض البعثات والسفارات قامت بزيادة ملاكها وعدد عامليها بسبب التطورات الأمنية والسياسية والإنسانية في البلاد”.

وكان وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو أعلن في وقت سابق اليوم الثلاثاء أن بلاده قامت بإخلاء قنصليتها فى مدينة البصرة بجنوب العراق.

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق