التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

القوات الامنية تواصل سعيها لاستعادة السيطرة على ديالى بالكامل بعد سيطرتها على العظيم 

ديالى – امن – الرأي –
تواصل القوات الامنية سعيها الحثيث لاستعادة السيطرة على محافظة ديالى بالكامل بعد سيطرتها على ناحية العظيم صباح اليوم، من خلال تنفيذ عمليات نوعية وتفعيل الجهد الاستخباري بهدف القضاء على تلك الجماعات.
وفي هذا الصدد يقول مصدر امني في حديث لـ ( الرأي ) ، إن “القوات الامنية فرضت سيطرتها على باقي الاقضية والنواحي التابعة لمحافظة ديالى وتسعى للسيطرة على المحافظة بالكامل”.
وأضاف المصدر أن “هذا الأمر يأتي بفضل الجهود الحثيثة المبذولة من قبل القطعات العسكرية لدحر الجماعات الارهابية وطردها من المحافظة من خلال تنفيذ عمليات نوعية وتفعيل الجهد الاستخباري”.
وكان مجلس محافظة ديالى اعلن في وقت سابق اليوم الاثنين، ان القوات الامنية والعشائر استعادة السيطرة على ناحية العظيم بالكامل، مشيراً الى أن تلك القوات تتحرك لاستعادة باقي المناطق الاخرى بالمحافظة، فيما أفاد مصدر مطلع بأن عملية تطهير ناحية العظيم شمالي محافظة ديالى تمت بإشراف وزير النقل هادي العامري.
من جانبه، يكشف مصدر امني آخر في حديث لـ ( الرأي ) الدولية أن “الجماعات المسلحة تسيطر حاليا على ناحية السعدية (60 كم شمال شرق بعقوبة) بالكامل”، مشيرا الى ان “80 % من ناحية جلولاء (70 كم شمال شرق بعقوبة) تحت سيطرة قوات البيشمركة واكثر من 13 قرية محيطة بالناحية مسيطر عليها من قبل المسلحين”، مشيراً إلى أن “قرى حندس وسنسل والتايهة والجزيرة شمالي قضاء المقدادية وهي تخضع لامرة مسلحي تنظيم داعش”.
وأوضح المصدر أن “القوات الامنية تمكنت من تحرير ناحية العظيم (60 كم شمال شرق بعقوبة) بالكامل من عناصر التنظيم الارهابي باستثناء بعض القرى النائية التي تقع على الحدود الادارية الفاصلة بين ديالى وصلاح الدين حيث مازالت تحت سيطرة داعش ومنها منطقة انجانة”.

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق