التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

متحدون: سنحضر الجلسة الاولى للبرلمان والنجيفي مرشحنا الوحيد لرئاسته 

بغداد – سياسة – الرأي –
اعلن القيادي في ائتلاف متحدون للاصلاح محمد الخالدي، الخميس، أن ائتلافه عازم على حضور الجلسة الاولى للبرلمان الجديد، فيما اكد ان زعيم الائتلاف اسامة النجيفي مرشحهم الاول والاخير لرئاسة مجلس النواب لدورة ثانية.
وقال الخالدي ، إن “ائتلاف متحدون للاصلاح سيحضر الجلسة الاولى لمجلس النواب المقرر عقدها الثلاثاء المقبل المصادف الاول من تموز لتشكيل الحكومة المقبلة في حال اتفقت الكتل الاخرى على الحضور”.
واضاف الخالدي ان “زعيم الائتلاف اسامة النجيفي مرشحنا الاول والاخير لرئاسة مجلس النواب لولاية ثانية”، مبينا ان “الحوارات واللقاءات ما زالت مستمرة لتشكيل الحكومة المقبلة”.
يذكر ان رئاسة الجمهورية اصدرت مرسوما دعت فيه مجلس النواب الجديد الى عقد جلسته الاولى يوم الثلاثاء المقبل المصادف الاول من تموز، لتشكيل الحكومة المقبلة، لافتة الى ان اكبر اعضاء البرلمان سنا سيترأس الجلسة.
وكان رئيس الحكومة نوري المالكي اكد، امس الاربعاء، انه سيحضر الى الجلسة الاولى لمجلس النواب الجديد، فيما شدد على ضرورة سد الثغرات في العملية السياسية التي لا ينكرها احد ولا يتحملها طرف واحد لحماية العراق ووحدته.
فيما استبعد النائب عن التحالف الكردستاني محما خليل، عقد هذه الجلسة في ظل الظروف الحالية التي يمر بها البلاد، فيما اشار الى انشغل التحالف الوطني بالأحداث الأخيرة وعدم جاهزيته لتقديم مرشح لرئاسة الوزراء.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق