التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

روحاني يتلقى رسالة من خالد مشعل 

طهران – سياسة – الرأي –

بعث رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس خالد مشعل، برسالة إلى الرئيس الإيراني حسن روحاني، لفت فيها إلى اعتداءات و هجمات الاحتلال الإسرائيلي الأخيرة ضد الشعب الفلسطيني.
واشار مشعل إلى موجة من العقوبات الجماعية المتواصلة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني خلال الأيام الأخيرة في الضفة الغربية وقطاع غزة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.
ودعا مشعل روحاني الشعب الإيراني إلى دعم صمود وكفاح الشعب الفلسطيني أمام الكيان الغاصب للقدس واتخاذ إجراءات في هذا الإطار لوقف الاعتداءات الإسرائيلية.
وأشار مشعل إلى موجة العقوبات الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة و الضفة الغربية، إثر اختفاء 3 من المستوطنين في الجيش الصهيوني في منطقة الخليل المحتلة في الثالث عشر من شهر يونيو، مبينا أن الكيان الصهيوني وأجهزته الأمنية استغل الحادث لتصعيد سياساته القمعية ضد الشعب الفلسطيني الأعزل في غالبية المدن والقرى ومخيمات الضفة الغربية، حيث هاجم الآلاف من جنود الصهاينة مختلف المناطق في فلسطين المحتلة.
ولفت رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إلى اعتقال المئات من الأشخاص من بينهم رئيس و أعضاء البرلمان الفسلطيني وأساتذة الجامعات والتجار و طلبة الجامعات والشخصيات الاجتماعية على يد قوات الاحتلال.. مشيرا إلى مقتل 5 فلسطينيين خلال الأسبوع الحالي، إضافة إلى مقتل فلسطينيين آخرين خلال الأسابيع الأخيرة.
واعتبر مشعل أن اختفاء 3 مراهقين إسرائيليين يثير حالة من الغموض ولم يتبنَ أي من الأطراف مسئولية الحادث.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق