التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, يوليو 5, 2024

نائب عن دولة القانون يطالب الكُرد بالكشف عن طبيعة علاقتهم مع إسرائيل 

بغداد – سياسة – الرأي –

طالب النائب عن ائتلاف دولة القانون صادق اللبان، الأحد، حكومة إقليم كردستان بالكشف عن طبيعة علاقتها مع “الكيان” الإسرائيلي، فيما حذر أن الكُرد يتجهون الى أعداء العراق والأمة الإسلامية والعربية.

وقال اللبان في حديث لـ ( الرأي ) الدولية ، إن “التقارير الأخيرة التي كشفتها بعض وسائل الإعلام نقلا عن وزير الخارجية الإسرائيلي افيجدور ليبرمان وتأييده لإعلان دولة كردية أمر مستغرب به”، داعيا إقليم كردستان الى “إيضاح الأمر والكشف عن طبيعة علاقته مع الكيان الإسرائيلي”.

وأضاف اللبان أن “الكرد مطالبين بتفسير طبيعة علاقتهم مع الكيان الصهيوني الى المجتمع العربي وشركاءهم السياسيين لكي تكون صورة واضحة ولا يبقى أي شك في نفوسنا”، معتبرا أن “هذا الأمر يبين أن الكرد يتجهون الى أعداء العراق والأمة الإسلامية والعربية”.

وتابع اللبان أن “اسرائيل تفكر وتتجه الى تنفيذ مصالحها الشخصية، لأنها تعمل على تقسيم الدول العربية وتحويلها الى دويلات، ما يؤدي الى أضعاف الأمة العربية تنفيذا مخططاتها”.

وذكر تقرير إخباري، في (26 حزيران 2014)، أن إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة بأن الاستقلال الكردي في شمال العراق “أمر مفروغ منه”، فيما توقع خبراء إسرائيليون أن تسارع بلادهم الى الاعتراف بالدولة الكردية إذا أعلنت.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق