التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

مسؤول عسكري إيراني: مستعدون لمساعدة العراق في مواجهة المتشددين 

طهران – سياسة – الرأي –
اكد مساعد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية العميد مسعود جزائري، الاحد، ان ايران مستعدة لمساعدة العراق في قتال “داعش” بنفس الأساليب التي تستخدمها ضد مقاتلي المعارضة في سوريا.
ونقلت وكالة رويترز عن جزائري قوله لقناة العالم التلفزيونية الإيرانية ان “ايران مستعدة لمساعدة العراق في قتال متشددين مسلحين باستخدام نفس الأساليب التي تستخدمها ضد مقاتلي المعارضة في سوريا”، مبينا ان “رد إيران على المتشددين سيكون حازما وجديا”.
وأضاف جزائري ان “ايران اخبرت المسؤولين العراقيين بأنها مستعدة لتزويدهم بالخبرات الناجحة في الدفاع الشعبي المتنوع وهي نفس الاستراتيجية الناجحة المستخدمة في سوريا لابقاء الارهابيين في وضع الدفاع”.
وتابع جزائري “بالنسبة لسوريا أعلنا أننا لن نسمح للارهابيين المرتبطين بأجهزة مخابرات أجنبية بحكم الشعب السوري وإملاء عليه ما يفعله”، لافتا الى “اننا سنتبع بالطبع نفس الطريقة مع العراق”.
وظل الزعماء الإيرانيون حتى الآن يقولون إنهم سيساعدون في الدفاع عن المقدسات الشيعية في العراق إذا لزم الأمر لكنهم أوضحوا أن العراقيين قادرون على فعل ذلك بأنفسهم.
وأعلن الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي، في 22 حزيران الحالي، رفضه لتدخل الولايات المتحدة أو أي قوة خارجية أخرى في قتال مسلحي “داعش”.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق