التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

نائب عن التغيير: جلسة البرلمان الأولى ستقتصر على أداء اليمين فقط 

بغداد – سياسة – الرأي –

أعتبر النائب عن كتلة التغيير آرام شيخ محمد، الاثنين، أن عراق ما بعد أحداث الموصل ليس كما كان سابقاً، مؤكدا أن مباحثات تشكيل الحكومة لم تطرح بشكل موسع بسببها، فيما رجح اقتصار جلسة البرلمان الأولى على أداء اليمين فقط من قبل النواب الجدد.

 

وقال محمد في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية ، نسخة منه إن “عراق ما بعد أحداث الموصل ليس كما كان سابقاً”، مشيرا الى أنه “كانت هناك محاولات للتباحث حول تشكيل الحكومة الجديدة وانتخاب أعضاء رئاسة مجلس النواب، إلا أن هذه المسائل لم تطرح بشكل موسع حتى الآن بسبب تلك الأحداث”.

 

وأضاف محمد أن “جميع المؤشرات تؤكد أن جلسة البرلمان الأولى ستنحصر في أداء اليمين فقط من قبل أعضاء مجلس النواب الجدد”، مبينا أن “التغيير ملتزمة بالإجماع الكردي مع بقية الكتل السياسية الفائزة في الانتخابات”.

 

ودعا محمد الكتل السياسية الفائزة في الانتخابات الى “طرح مسائل مهمة جدا وهي الخارطة السياسية الجديدة لما بعد أحداث الموصل”، لافتا الى أن “الكتل الكردية لم تطرح حتى الآن مسألة مشاركتنا او عدم مشاركتنا في الحكومة المقبلة، وإذا قررت ذلك سنلتزم بالإجماع الكردي”.

 

وكان رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، قد أكد الثلاثاء (17 حزيران 2014)، أنه “من شبه المستحيل” عودة العراق الى ما كان عليه قبل سيطرة عناصر تنظيم “داعش” مدينة الموصل.

 

وأصدرت رئاسة الجمهورية مرسوما دعت فيه مجلس النواب الجديد الى عقد جلسته الاولى يوم غد الثلاثاء المصادف الاول من تموز، لتشكيل الحكومة المقبلة، لافتة الى ان النائب مهدي الحافظ الذي يعد اكبر اعضاء البرلمان سنا سيترأس الجلسة.

 

فيما قررت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، امس الأحد (29 حزيران 2014)، تعطيل الدوام الرسمي بمؤسسات الدولة في العاصمة بغداد يوم غد بإستثناء التشكيلات الضرورية.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق