التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

شرطة البصرة تعلن اعتقال 12 من أنصار الصرخي وتحصل على تعهدات من آخرين 

البصرة – امن – الرأي –

أعلنت قيادة قوات الشرطة في البصرة، أن مفارزها ألقت القبض على 12 شخصاً من أنصار المرجع الديني محمود الحسني الصرخي، فيما حصلت على تعهدات خطية من آخرين بعدم الإخلال بالوضع الأمني.

 

وقال قائد قوات الشرطة في المحافظة اللواء فيصل كاظم العبادي خلال مؤتمر صحافي عقده في ساعة متأخرة من مساء امس، وحضرته ( الرأي ) الدولية  إن “قوات الشرطة ألقت القبض في غضون اليومين الماضيين على 12 شخصاً من أتباع الصرخي”، مبيناً أن “المتهمين حالياً قيد التحقيق، وإذ ثبت عدم تورطهم في التخطيط لزعزعة الوضع الأمني سوف يطلق سراحهم”.

 

ولفت العبادي خلال المؤتمر الذي عقده عقب اجتماعه بعدد من أنصار الصرخي الى أن “أعضاء الوفد وقعوا على تعهدات خطية باحترام القانون والإلتزام بالنظام والبراءة من أي شخص يخرج عن القانون أو يثير الشغب”، مضيفاً أن “قوات الشرطة سوف تتعامل بحزم مع أي شخص يحاول إثارة الشغب، وقد تم الإتفاق مع القضاء على إصدار الموافقات المتعلقة بإلقاء القبض على المشاغبين والخارجين عن القانون عن طريق الهاتف توخياً للسرعة”.

 

من جانبه، قال المتحدث باسم الوفد أبو أحمد الموسوي خلال المؤتمر إن “التعهد تم التوقيع عليه بالنيابة عن جميع مقلدي السيد محمود الحسني الصرخي في البصرة”، ةمشيرا الى انه “ينص على براءتنا من أي شخص يدعي الإنتماء لنا ويثير الفتنة ويزعزع الأمن”.

 

وتابع الموسوي أن “الموقعين تعهدوا بعدم وجود أية مظاهر مسلحة في جوامعنا وحسينياتنا، وبالقرب منها وفي محيطها، فضلاً عن دعمنا ومساندتنا للأجهزة الأمنية في سعيها لمكافحة الإرهاب والحفاظ على الإستقرار”.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق