التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

الكهرباء: اعادة تشغيل محطة البصرة التحويلية ورفع قدرة الخط الايراني 

بغداد – محلي – الرأي –

اعلنت وزارة الكهرباء، السبت، عن اعادة تشغيل محطة كهرباء البصرة التحويلية، مشيرة الى انه تم رفع قدرة الخط الايراني الى 300 ميغا واط.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة مصعب المدرس في حديث لـ ( الرأي ) الدولية ان “الملاكات الهندسية والفنية التابعة للمديرية العامة لنقل الطاقة الكهربائية في الجنوب، وبأسناد ملاكات توزيع الجنوب، وبالتعاون مع ملاكات شركة سيمنز المنفذة للمشروع، تمكنت من اعادة تشغيل محطة كهرباء البصرة التحويلية (400 ك.ف) في محافظة البصرة” .

 

واضاف المدرس ان “المحطة قد تعرضت في وقت سابق الى حريق في المحولات المساعدة للمحولات الذاتية، والذي نتج عنه اطفاء للتيار الكهربائي في العديد من مناطق مركز المحافظة”.

 

من جانب اخر، اكد المدرس أنه “تم رفع قدرة خط استيراد الطاقة الكهربائية الايراني من 200 ميغاواط الى 300 ميغاواط، بعد تراجعه خلال اليومين الماضيين”، لافتا الى ان “ذلك سينعكس ايجاباً على زيادة ساعات تجهيز التيار الكهربائي للمواطنين في تلك المحافظة”.

 

ويعاني العراق من نقصا في إمدادات الطاقة الكهربائية منذ العام 1990 عقب فرض الأمم المتحدة حصارا على العراق، وتفاقمت المشكلة بعد العام 2003 فازدادت ساعات انقطاع الكهرباء ما زاد من اعتماد الأهالي على مولدات الطاقة الصغيرة والأهلية.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق